الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

50 ألف مستفيد من مركز خدمات الأعضاء في غرفة أبوظبي

50 ألف مستفيد من مركز خدمات الأعضاء في غرفة أبوظبي
12 مارس 2009 00:14
ارتفع عدد المستفيدين من مركز خدمات الأعضاء بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي إلى 50,6 ألف شخص ومؤسسة منذ افتتاحه في شهر يوليو وحتى نهاية العام 2008 وذلك من خلال الخدمات المميزة الجديدة التي استحدثتها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي· وقالت الغرفة في بيان صحفي أمس إن هذه الخدمة تستهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات والحصول على التراخيص التجارية وعدد من الخدمات الأخرى بالإضافة إلى تقديم عدد من الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة لخدماتها الشاملة والميسرة للمراجعين والمستفيدين من خدمات التراخيص وتوفر عليهم الوقت والجهد في وقت قياسي وفي أجواء وبيئة مهنية راقية من خلال نافذة واحدة وخدمات متكاملة ومتعددة· وتقدم أكثر من 14 جهة من الدوائر والمؤسسات والشركات خدماتها من خلال مركز خدمات الأعضاء وهي دائرة التخطيط والاقتصاد والكاتب العدل- دائرة القضاء في أبوظبي وشركة أبوظبي للتوزيع وشركة الإمارات للاتصالات ''اتصالات'' وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ''دو'' وإدارة الجنسية والإقامة في أبوظبي وإدارة التراخيص '' المرور '' وبوابة الإمارات الالكترونية وهيئة الإمارات للهوية وبريد الإمارات وطيران الاتحاد وبنك أبوظبي الوطني· ويعمل المركز على تسهيل الإجراءات ودعم أعمال ونشاطات الشركات والمؤسسات في إمارة أبوظبي من خلال تقديم الخدمة المتميزة للأعضاء وتوفيرها بكفاءة عالية ونوعية جيدة إضافة إلى جذب المستثمرين ومساعدتهم للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في إمارة أبوظبي وهذا يجعل من الغرفة محطة استقطاب لأنشطة القطاع الخاص وتوفير المعلومات اللازمة وتقديم التسهيلات المطلوبة لإنجاز المعاملات، إضافة إلى تقديم المشورة حول كيفية تأسيس المشاريع والإجراءات الرسمية والقانونية · وتتمثل خدمات الأعضاء التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في تنفيذ إجراءات الترخيص التجاري الكترونياً من خلال موقع الغرفة على شبكة الانترنت ، كما يقوم باستقبال استفسارات الأعضاء الواردة للغرفة ، واستقبال رسائل البريد الإلكتروني الواردة من الأعضاء والمهتمين وتوفير الرد عليها، وتفعيل الاشتراكات في خدمات أبوظبي الإلكترونية ومتابعتها، وتنظيم الندوات التعريفية للأعضاء، وتحديث ملفات الأعضاء الواردة من الفروع، وتحديث وإضافة الأنشطة التجارية، ومتابعة العضويات المنتهية وإعلام أصحابها بذلك، والتحديث الدوري لقواعد معلومات الأعضاء وأصحاب الأعمال وتوفير المناقصات والمعلومات عن الوكالات التجارية· كما يقوم المركز بإصدار بطاقة رجل / سيدة أعمال التي تعد وثيقة تعريف رسمية صادرة عن الغرفة للتعريف برجل وسيدة الأعمال وتكون مستنداً رسمياً صادراً عن الغرفة يستطيع من خلاله رجل وسيدة الأعمال التعريف بنفسه لدى الجهات الرسمية الحكومية والسفارات وشبه الرسمية وهي تصدر لكل رجل وسيدة أعمال شريطة أن يكون مالكاً أو شريكاً في عضوية واحدة على الأقل تكون سارية المفعول لمدة لا تقل عن شهر واحد من تاريخ الطلب·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©