• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رئيس لجنة الانضباط يضع النقاط فوق الحروف

سالم بن بهيان: لا يمكن مقارنة «إشارة فالديفيا» بتاريـخ سلـوكيات ماجـد ناصـر!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

معتز الشامي (دبي)

أكد سالم بن بهيان رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة، أن أي قرار يصدر عن اللجنة بعقوبة لاعب أو مسؤول دائماً ما يستند على التقارير الرسمية التي تتلقاها اللجنة، ولا تصدر من أهواء الأعضاء، ولكن وفق لوائح وقوانين هي التي تحكم مثل تلك الأمور.

وتحدث بن بهيان عن الانتقادات التي وجهت إليه وإلى اللجنة، بشأن قصر عقوبة التشيلي فالديفيا بعد إشارة لا أخلاقية قام بها بداية الموسم الجاري، على الإيقاف مباراتين، بينما سبقة ماجد ناصر حارس الأهلي، والتي رأى أنصار الفريق الأحمر أنها لم تكن موجهة إلى شخص بعينه، صدر بحقه قرار مغلظ بعقوبة 6 أشهر إيقافاً، وهو القرار الذي أوقفت لجنة الاستئناف تنفيذه فيما بعد.

وقال: «عقوبة فالديفيا لاعب الوحدة، كان لها أكثر من تفسير، فاللاعب تصرف بشكل سيئ لكن الحركة التي قام بها لم تكن واضحة بالشكل الكامل ولم تلتقط بصورة أوضح أو يمكن وصفها بأنها كانت فجة وخادشة، رغم أننا نرفض مثل هذا التصرف بالتأكيد، لذلك تمسكنا بالتدرج في عقوبة اللاعب، وبدأنا بإيقافه مباراتين فقط، واللجنة رأت أن العقوبة التي وقعت على اللاعب التشيلي كانت كافية بعد النقاش المستفيض الذي دار حول هذا الأمر».

وتابع: «الأمر يختلف عن واقعة ماجد ناصر، لأن اللاعب له تاريخ من العقوبات والانفلاتات والتصرفات المسيئة التي عوقب بسببها لفترات طويلة، وبالتالي لم يكن من الوارد التدرج مع ماجد، ما يعني أنه لا يمكن مقارنة تصرف أول يصدر من لاعب أجنبي، وكان يحتمل أكثر من تفسير، بتصرف آخر يصدر عن لاعب له تاريخه في التصرفات السيئة وأيضاً العقوبات الموقعة بحقه، ورغم ذلك يجب أن يعرف الجميع، أنني دائماً ما أكون أرحم من في اللجنة، من حيث اللجوء لخيار التدرج في العقوبات دائماً».

ورفض بن بهيان وصف اللجنة بأنها تكيل بمكيالين أو تجامل نادياً على حساب آخر، وقال: «أتحدى من يثبت ذلك، نحن نتقي الله ونراعي ضمائرنا في كل قرار نتخذه، وهناك أعضاء أصحاب خبرات في اللجنة، لا ينظرون أبداً إلى تاريخ نادٍ أو لون قميصه، بل ينظرون إلى لوائح وقوانين تطبق بحسب الفعل المرتكب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا