• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

معركة بين «ماكينات» التهديف

حرب ليفاندوفسكي - أوباميانج في قمة البايرن ودورتموند

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

برلين(د ب أ)

خطف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الأضواء بشكل كبير إثر تسجيل عشرة أهداف لبايرن ميونيخ خلال ثلاث مباريات، والآن يتطلع إلى مواصلة تألقه التهديفي في مواجهة فريقه السابق وأقرب منافسيه بقائمة الهدافين عندما يلتقي البايرن مع بوروسيا دورتموند غدا في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

فلن تقتصر المباراة على الصراع بين بايرن ودورتموند في قمة جدول الدوري وإنما تحمل صراعا فرديا بين ليفاندوفسكي واللاعب الذي حل مكانه في دورتموند لعام الماضي، بيير-إيمريك أوباميانج الذي يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البوندسليجا برصيد تسعة أهداف وبفارق هدف واحد خلف ليفاندوفسكي.

وكان ليفاندوفسكي (27 عاما) قد انضم إلى دورتموند عام 2010 بعقد لمدة أربعة أعوام وسجل للفريق 75 هدفا في البوندسليجا وتوج معه بلقب الدوري عامي 2011 و2012.

كذلك سجل أربعة أهداف للفريق في شباك ريال مدريد الاسباني في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا عام 2013، وثلاثية في نهائي كأس ألمانيا 2012 الذي انتهى بفوز دورتموند على البايرن 5 - 2.

وفي الأيام القليلة الماضية، عاد ليفاندوفسكي بقوة ليجذب أنظار العالم، حيث شارك من مقعد البدلاء ليحرز خمسة أهداف خلال تسع دقائق في المباراة التي انتهت بفوز بايرن ميونيخ على فولفسبورج 5 - 1. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا