• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

120 ألف مركبة مسجلة بالقطاع

5% نمو سوق تأجير السيارات في الدولة خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

ينمو سوق تأجير السيارات بالدولة بنحو 5% خلال العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي، مدفوعاً بانتعاش العديد من القطاعات الاقتصادية، وفي مقدمتها قطاع السياحة، فضلاً عن ارتفاع معدلات الإنجاز في المشاريع الحكومية، بحسب خبراء وعاملين في قطاع تأجير السيارات.

وقال هؤلاء لـ«الاتحاد» إن وتيرة تعافي قطاع تأجير السيارات في الدولة بدأت تتضح معالمها مع استمرار الإنفاق على المشاريع العملاقة، خصوصاً في قطاع الإنشاءات والعمران، مؤكدين أن قرار تحرير أسعار المحروقات لم يؤثر على مسيرة قطاع تأجير السيارات بالشكل السلبي، بل كانت له تداعيات أخري تمثلت في تحول عملاء القطاع من السيارات الكبيرة إلى تأجير السيارات الاقتصادية ترشيداً لنفاقات الوقود.

وتوقع قصي كنكزار نائب الرئيس التنفيذي في شركة «مسار سليوشنز» استمرار وتيرة تعافي قطاع تأجير السيارات في الدولة خلال العام 2016، مؤكداً أن تعافي السوق مرهون بعودة الإنفاق على المشاريع العملاقة بالتزامن مع استعدادات الدولة لتنظيم إكسبو 2020، منوهاً بأن قطاع تأجير السيارات بالدولة لديه حالياً نحو 120 ألف سيارة مسجلة، فيما يعمل بالقطاع أكثر من 20 شركة كبري ونحو 750 شركة صغيرة.

وقال كنكزار إن تحرير أسعار المحروقات في أسواق الدولة لم يكن له تأثيرات مباشرة على سوق تأجير السيارات، لافتاً إلى أن التأثير غير المباشر من القرار تمثل في اختلاف نوعية وفئات السيارات التي يقبل عليها عملاء السوق من الفئات الكبيرة إلى موديلات السيارات الصغيرة.

وأطلقت «مسار سليوشنز»، مؤخراً تطبيقاً مبتكراً على الهاتف المتحرك للمرة الأولي في دولة الإمارات، يحمل شعار «PayPerKay»، وهو منتج ذكي يسمح للسائقين التحكم بتكلفة تأجير السيارات والدفع مقابل الكيلومترات المستخدمة من خلال تحميل البرنامج عبر هواتفهم المتحركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا