• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الخليج الأول» يصدر سندات وصكوكاً بملياري دولار في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكد أندريه الصايغ الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول، أن البنك يتمتع بملاءة مالية مرتفعة ودرجة مريحة من السيولة، في الوقت الذي وافقت فيه الجمعية العمومية للبنك أول من أمس على إصدار دفعة جديدة من السندات والصكوك بقيمة تتراوح بين 1,5 إلى 2 مليار دولار خلال العام الجاري، وفقاً لظروف السوق، وذلك ضمن برنامج السندات والصكوك المعتمد من قبل البنك البالغة قيمته 5 مليارات دولار (18 مليار درهم)، والذي تم استخدام 10 مليارات درهم منه حتى نهاية 2015.

وقال الصايغ في حديث للصحفيين عقب اجتماع الجمعية العمومية السنوية للبنك، رداً على سؤال لـ «الاتحاد»: «إن البنك يتمتع بدرجة مريحة من السيولة وكفاءة عالية لرأس المال، ولكن جزءاً من الإصدار المحتمل من السندات والصكوك قد يستخدم في تسديد صكوك تستحق خلال شهر أغسطس 2016 بقيمة 650 مليون دولار».

وأشار إلى أن البنك يخطط لافتتاح فرعين جديدين في الإمارات ضمن خططه التوسعية.

وأوضح أن البنك يولي اهتماماً كبيراً بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تم تخصيص نسبة 2% من إجمالي القروض تعادل 3,5 مليار درهم لتمويل هذا النوع من المشاريع، وذلك بنهاية العام الماضي.

وأضاف الصايغ: «إنه يتوقع نمواً من رقم واحد لصافي الأرباح مع نهاية النصف الأول من العام الجاري، ونمو العام الماضي نفسه لعام 2016 مكتملاً بحدود 6%».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا