• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الدباس: نتائج الربع الثالث تحفز الطلب على الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تحفز نتائج أعمال الشركات المدرجة في أسواق الأسهم عن الربع الثالث من العام المالي، الطلب على الأسهم بحسب زياد الدباس، المحلل المالي.

وقال الدباس، في تقريره الأسبوعي، إن نتائج الربع الثالث يمكن أن تلعب دوراً إيجابياً إذا جاءت متميزة من حيث تحقيق نمو في الأرباح أكبر من التوقعات، معتبراً أن ذلك سوف يكون له انعكاسات إيجابية على حجم الطلب باعتباره محفزاً مهما في ظل ظروف استثنائية تمر بها الأسواق المالية الإماراتية من حيث التذبذب المستمر في مؤشرات الأداء، واستمرار انخفاض قيمة التداولات اليومية والتي تعكس سيطرة حاله من الحذر والترقب نتيجة لارتفاع المخاطر.

وأضاف أن زيادة أرباح الشركات عن فترة الربع الثالث من العام سوف تجلب انتباه المستثمرين والمضاربين وخاصة الاستثمار المؤسسي والاستثمار طويل الأجل إلى العوامل والأساسيات الداخلية وعدم التركيز في اتخاذ القرارات الاستثمارية على العوامل الخارجية فقط، محدداً العوامل التي تؤثر في السوق حالياً توقعات ارتفاع سعر الفائدة الأميركية، وتحركات سعر النفط، وحركة مؤشرات الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن ربحية الشركات عن فترة التسعة شهور الأولى من هذا العام سوف تعطي مؤشرات هامة عن وضع الاقتصاد الكلي بصوره عامه ومعلومات عن أداء القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وفسر ذلك بأن الأسواق المالية هي بارومتر الاقتصاد وتالياً تعكس واقع أداءه، مؤكداً أن نمو الأرباح سوف ينعكس على العديد من مؤشرات الشركات المساهمة وفي مقدمتها توقعات ارتفاع التوزيعات السنوية والتي دائماً ما تتناسب مع نمو صافي الأرباح إضافة إلى تأثيرها الإيجابي على احتياطات الشركات وحقوق مساهميها وأسعارها السوقية.

يذكر أنه قد تحسن أداء أسواق الأسهم المحلية خلال جلسة نهاية الأسبوع الماضي لتربح القيمة السوقية بنهاية تعاملات يوم الخميس 2,23 مليار درهم وتتقلص خسائر القيمة السوقية على مدار الأسبوع إلى 2,66 مليار درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا