• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

طالبان تتبنى إسقاطها

11 قتيلا بتحطم طائرة عسكرية أميركية في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

أ ف ب

أعلنت حركة طالبان، اليوم الجمعة، أنها أسقطت طائرة نقل عسكرية أميركية من طراز سي-130 في شرق أفغانستان فيما أكد الحلف الأطلسي سقوط 11 قتيلا بينهم ستة جنود أميركيين في الحادث.

ولم يؤكد الحلف الأطلسي سبب تحطم الطائرة غير أن الحادث وقع في وقت تمكنت القوات الأفغانية المدعومة من القوات الخاصة التابعة للحلف الأطلسي وبدعم جوي أميركي من استعادة جزء من مدينة قندوز الاستراتيجية في شمال أفغانستان من مسلحي طالبان الذين يواصلون القتال للاحتفاظ بمواقعهم في بعض الأحياء.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان على موقع تويتر "أسقطنا طائرة أميركية ذات أربع محركات في جلال آباد".

وكان مسؤول عسكري أميركي أعلن، في وقت سابق، مقتل 11 شخصا بينهم ستة جنود أميركيين في تحطم طائرة النقل العسكرية من طراز سي-130 في شرق أفغانستان ليل الخميس الجمعة.

وقال الكولونيل في الجيش الأميركي براين ترايبوس أن "الطاقم والركاب قتلوا" موضحا أن القتلى هم ستة جنود أميركيين وخمسة مدنيين متعاقدين.

ويعمل المتعاقدون في سياق مهمة التدريب التي يقوم بها الحلف الأطلسي.

وتحطمت الطائرة حوالي منتصف الليل (الخميس الساعة 19,30 تغ) في مطار جلال آباد، المدينة الواقعة على محور استراتيجي بين المنطقة الحدودية المحاذية لباكستان حيث يتمركز العديد من المتمردين وكابول وقد شهدت العديد من الهجمات في السنوات الاأخيرة.

ولم يصدر الحلف الأطلسي في الوقت الحاضر أي معلومات تشير إلى أن تحطم الطائرة ناتج عن هجوم شنه المتمردون إلا أن مطار جلال آباد سبق أن تعرض للعديد من الهجمات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا