• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

وفد إماراتي يشارك في ورشة بألمانيا حول استقبال وحماية اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 فبراير 2017

أبوظبي (وام)

شارك وفد رسمي من دولة الإمارات في ورشة عمل نقاشية تدريبية مشتركة عقدت في العاصمة الألمانية برلين في الفترة من 7 إلى 9 فبراير الجاري في إطار الجهود الرامية لتنفيذ مبادرة الإمارات العربية المتحدة لاستقبال 15 ألف لاجئ سوري على مدى السنوات الخمس المقبلة، والتي تم الإعلان عنها في أواخر سبتمبر 2016 على هامش اجتماعات أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وهدفت ورشة العمل التدريبية المشتركة التي نظمتها وزارة الخارجية الألمانية إلى تبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات المتعلقة باستقبال وحماية اللاجئين.

وتضمن جدول أعمال الوفد الإماراتي زيارات ميدانية لمركز دمج اللاجئين التابع لوزارة الداخلية الألمانية ومركز الاستقبال الأولي بالإضافة إلى زيارة ميدانية لمكتب تسجيل الأجانب في برلين. وضم وفد الدولة ممثلين عن وزارات الخارجية والتعاون الدولي والداخلية والدفاع والعدل والصحة ووقاية المجتمع والعمل والهلال الأحمر الإماراتي.

وأبدى الجانب الألماني تعاونه الكبير مع الوفد الإماراتي من خلال تقديم كافة المعلومات وعبر عن سعادته لهذه المبادرة وأمنياته بأن تحذو دول المنطقة حذو دولة الإمارات لاستقبال اللاجئين السوريين.

وخلال الورشة التدريبية المشتركة التي عقدت على مدى ثلاثة أيام جرى استعراض عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة باستقبال اللاجئين والتي من أبرزها: الإطار التشريعي والسياسي لحماية اللاجئين وأنظمة وبرامج وإجراءات إعادة توطين اللاجئين في ألمانيا ودور وخدمات منظمة الهجرة الدولية وإجراءات دمج اللاجئين في المجتمع الألماني وتعزيز فرص اللاجئين في الدخول لسوق العمل وشرح عملية الفحص الأمني وقبول اللاجئين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا