• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

متفوقاً على الإسباني والإيطالي

دورينا الثالث عالمياً الأكثر جذباً للبرازيليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

محمد حامد (دبي) - كشف تقرير الانتقالات الكروية العالمية الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن أن دورينا يعد أحد أكثر بطولات العالم جذباً لنجوم الكرة البرازيلية، حيث حل في المرتبة الثالثة بعد الدوريين البرتغالي والياباني من حيث الاستعانة بلاعبين محترفين من البرازيل.

وأكد التقرير الذي يتناول حركة الانتقالات الكروية العالمية في عام 2013، عن قدوم أو رحيل 34 لاعباً برازيلياً إلى دورينا في فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية خلال عام 2013، فيما حظي الدوري البرتغالي بحركات انتقالات لـ106 عناصر يحملون الجنسية البرازيلية، وجاء الدوري الياباني ثانياً من خلال الاستعانة بخدمات 50 لاعباً.

وكان التقرير قد أشار إلى أن نسبة 13% من حركة الانتقالات الكروية العالمية في العام الماضي، البالغ عددها 12 ألفاً و309 استأثر بها لاعبون من البرازيل، مما يعني أن عددهم بلغ نحو 1500 لاعب رحلوا عن بلاد السامبا نحو دوريات العالم، أو عادوا إلى دوري بلادهم في نفس العام.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن دوري الخليج العربي ومن قبله البرتغالي والياباني تفوقوا على دوريات إشتهرت على مدى تاريخها بأنها جاذبة لنجوم الكرة البرازيلية، مثل الإسباني والإيطالي، كما حظي الدوري الكوري الجنوبي بخدمات 30 لاعباً برازيلياً، مما يؤكد أن القارة الآسيوية أصبحت واحدة من الوجهات الكروية المفضلة لأبناء السامبا.

يذكر أن عدد اللاعبين البرازيليين في دورينا في الوقت الراهن يبلغ 14 لاعباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا