• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» تخترق سرية التشكيلة المتوقعة

إنجي ينهي تدريبات «الكنجارو» بعد 40 دقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

نيوكاسل (الاتحاد)

يخوض منتخب أستراليا تدريبه الأساسي والأخير على ستاد نيوكاسل في السادسة من مساء اليوم استعداداً لمواجهة منتخبنا غداً في الدور نصف النهائي للبطولة، وهو التدريب الذي سيعلن فيه إنجي بوستيكوجلو مدرب الكنجارو التشكيلة النهائية، التي سيخوض بها المباراة، خاصة أن التشكيلة النهائية لم تظهر في تدريبات الأمس التي استمرت 40 دقيقة فقط، وهو ثاني التدريبات الرسمية التي يخوضها الفريق بعد وصوله إلى نيوكاسل، إلا أنه التدريب الأول الذي يضم جميع نجوم الفريق، وبعدها أعلن المدرب انتهاء التدريبات التي جرت على ملعب ناشيونال بارك والتي سبقت تدريب منتخبنا، وعائد إلى فندق كراون بلازا.

ولم تكن تدريبات «الكنجارو» أكثر من التركيز على الجوانب البدنية للاعبين ويبدو أن التدريبات على الشاطئ دفعت المدرب لتخفيف الأحمال التدريبية حتى لا يتعرض اللاعبون للإجهاد في اللقاء الذي من الممكن أن يمتد إلى 120 دقيقة. وتركزت تدريبات الأمس على اللياقة والجري جول الملعب، بالإضافة إلى التدريب الفني على عدد من الجمل التكتيكية، وحدد المدرب بشكل غير واضح الخطة التي سيعتمد عليها خاصة من الناحية الهجومية، والاعتماد على الأطراف والتسديد من خارج المنطقة، وحدد المدرب مجموعة من اللاعبين الذين سيقومون بتنفيذ الهجمات، في الوقت الذي تدريب برتشيانو بمفرده بالكرة، بجانب الأدوار التي يقوم بها تيم كاهيل ومايل جيديناك وماثيو ليكي وجيسون ديفيدسون.

كما تدرب اللاعبون على غلق المنطقة الدفاعية، والتعامل مع الكرة من لمسة واحدة وسرعة رد الفعل لهم، بعدما قام إنجي بتقسيم اللاعبين إلى مجموعات في جمل تكتيكية متنوعة، ويظهر أيضا أن الكنجارو سيبدأ المباراة بغلق المنطقة الدفاعية ومراقبة عمر عبدالرحمن، وأيضا علي مبخوت وأحمد خليل، والاعتماد على التحول السريع من الدفاع للهجوم.

ويتعامل الأستراليون بحذر مع مواجهة «الأبيض» خوفا من الخسارة وتكرار ما حدث في ختام الدور الأول بالمجموعة الأولى عندما خسروا أمام كوريا الجنوبية، والتي أثبتت أنها الأجدر بالصدارة، وهو الدرس القاسي الذي يخشى نجوم «الكنجارو» من تكراره، وهو ما يضعهم تحت ضغوط شديدة أمام الجماهير، باعتبارهم أنهم أصحاب الأرض، ويبحثون عن لقب قاري منذ أن انضموا رسمياً إلى القارة الآسيوية عام 2006، ولم ينجح عامي 2007، و2011 من الفوز بالبطولة رغم أنه وصل إلى نهائي النسخة الماضية بالدوحة.

في الوقت نفسه، فتح إنجي التدريبات أمام الإعلام ولم يمنحهم 15 دقيقة كما اعتاد وطبقا لنظام البطولة، خاصة أن التدريبات لم تستمر كثيرا قبل أن يطلب من لاعبيه الخروج من الملعب، والعودة إلى فندق كراون بلازا مقر البعثة. وتمكنت «الاتحاد» عبر مصادر مطلعة من الحصول على الأسماء المرشحة لخوض المباراة المقبلة أمام منتخبنا الوطني، حيث يتجه المدرب إنجي بوستيكوجلو للاعتماد على 11 لاعباً كان التركيز واضحاً عليهم خلال التدريبات للعب بطريقة 4-3-3، إلا في حال طرأت مستجدات في اللحظات الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا