• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فعاليات رياضية:

مضمار العين نقطة مضيئة لدعم سباقات الخيل في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

العين (الاتحاد) - أجمع عدد من المسؤولين عن سباقات الخيول في الدولة أن افتتاح مضمار العين للسباق يشكل نقطة تحول بارزة في مسيرة سباقات السرعة وخطوة مشرقة للفروسية في الإمارات عموماً وفي مدينة العين خصوصاً، كما أنها تمثل فرصة سانحة لخدمة الخيل العربية وتطويرها، والملاك والمربين المواطنين والعاملين في قطاع صناعة الفروسية.

وأشاد طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية بمضمار العين، واعتبره خطوة قيمة تضاف لمجموعة المضامير على مستوى الدولة، مما يسهم في توسيع دائرة الملاك والمدربين وعشاق سباقات الخيل، وأضاف: «التركيز على الخيل العربية يساعد شريحة واسعة من الملاك والمربين المواطنين ويدعم اهتمامهم بالخيل التي تستحق العناية بها والمحافظة عليها ودعمها بمزيد من الفرص وتطويرها تعزيزا لمستقبلها».

وأشار المهيري إلى أن مضمار العين للسباق مختلف وفريد بأرضيته وأجوائه، فضلاً على أنه جزء من ناد متعدد الأنشطة، وقال: «إن زيادة عدد المضامير في الدولة يعزز البنية تحتية تتمتع بها في مجال الفروسية هي الأفضل في المنطقة ولله الحمد».

أما عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية فتوجه بخالص الشكر والتقدير للقائمين على إدارة نادي العين للفروسية والرماية والجولف على دعمهم المتواصل للفروسية وللملاك والمربين المواطنين وللخيل العربية، وقال: «نحن سعداء بهذا الاحتفال الرياضي الذي رفع عدد السباقات داخل مضامير الدولة مع ما يتميز به من قيمة مادية ومعنوية تستحق الاهتمام».

بدوره أشاد فرانك جابرييل، الرئيس التنفيذي لنادي دبي لسباقات الخيل بافتتاح مضمار العين، واعتبره خطوة كبيرة في تطور سباقات الخيل العربية والمهجنة.

وقال: «يعطي المضمار الجديد فرصة سانحة للخيل العربية بصفة خاصة، وإلى الملاك وغيرهم من المعنيين الذين سيجدون مجالاً جديداً وفرص عمل في صناعة الخيل، كما يعزز النشاط الاجتماعي المرتبط بعالم الخيل والفروسية أكثر مع مرور الوقت ومعرفة الناس بسباقات مضمار العين».

من ناحيته، قال المدرب وفارس إسطبلات الوثبة ماجد الجهوري «إن المضمار الجديد مهم بالنسبة إلى المشهد العام في مدينة العين الجميلة، وسيكون نقطة جذب لجمهور المدينة ومناطقها للاستمتاع بسباقات الخيول، ويحبب هذه الرياضة للجيل الناشئ»، مؤكدا أن سباقات مضمار العين تحمل أسباب نجاحها بفضل الدعم السخي الذي انعكس على قيمة الجوائز المجزية التي تعد أحد عناصر الجاذبية لدى الملاك نحو هذه السباقات.

ويضيف افتتاح مضمار العين، وجهة جديدة للترفيه ويتوقع أن تستقطب العديد من عشاق الفروسية في المدينة وعلى مستوى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا