• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الهلال» تشكل لجنة لمساعدة المتضررين

إصابة 19 شخصاً وتضرر 14 مركبة في احتراق برج بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

اندلع حريق « ضخم « في برج سكني «الناصر» مكون من اثنين وثلاثين طابقاً، منها ستة وعشرون سكني وستة طوابق مواقف للمركبات، في شارع جمال عبد الناصر بالشارقة، حيث أتت النيران على إحدى جوانب البناية بأكملها.

وبدأت النيران من الطابق السكني الثاني من البرج، والذي تعود ملكيته لشخص عربي، لتمتد للطوابق العليا بصورة سريعة، وأصيب عدد من الأهالي بحالات اختناقات جراء الأدخنة الكثيفة المنبعثة من الحريق وتم إسعاف سبعة منهم في الموقع من خلال تشكيل مستشفى ميداني، وإحالة نحو اثنتي عشرة حالة منهم للمستشفيات، حيث استدعت ظروفهم الصحية ذلك، وتواجدت خمس سيارات إسعاف في الموقع.

وتسبب الحريق، الذي بدأ نحو الساعة الواحدة والنصف ظهراً، في احتراق وتضرر أربعة عشر مركبة، سبع منها احترقت بصورة كاملة، وسبع أخرى تضررت، وتضرر عدد من المركبات في الطوابق المخصصة للمواقف في البرج ومركبات كانت متوقفة في الشارع العام بعد أن تساقطت عليها قطع محترقة من البناية، كما طلبت الفرق الأمنية في الموقع ، من سكان البنايات المجاورة إخلاء سكنهم والنزول للشارع حفاظاً على أرواحهم وحرصاً لعدم انتقال النيران والأدخنة لشققهم.

وحلّقت مروحية من قسم جناح الجو بالشارقة، التابع للأمانة العامة لمكتب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في الموقع لتقديم المساعدة ، حيث تم نقل عشر حالات جواً للمستشفيات.

وشّكل فرع الهلال الأحمر بالإمارة لجنة لمتابعة المتضررين من ساكني البرج، بحسب محمد عبد الرحمن الحمادي، مسؤول الأزمات والطوارئ في الفرع، بحيث يتم حصر المتضررين من الحادث لتقديم الدعم المالي والنفسي لهم، وكذلك توفير سكن مؤقت للأسر التي تضررت شققها بصورة كاملة ، وفتح ملفات للمتضررين لتقديم الدعم لهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض