• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إغلاق الطريق الساحلي حال تشغيله

تشييد أول نفق جبلي في الفجيرة والافتتاح قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

السيد حسن

السيد حسن ( الفجيرة )

انتهت وزارة الأشغال العامة من تشييد نفق شرم الجديد في إمارة الفجيرة، تمهيداً لافتتاحه أمام حركة السير على طريق دبا- خورفكان خلال الأسابيع القليلة القادمة، بحسب مصدر مسؤول في الوزارة.

وقال المصدر «إن جميع الأعمال الإنشائية الخاصة بالنفق والدوارين المشيدين لخدمته انتهت تماما، باستثناء بعض التوصيلات الكهربائية العادية على الطريق، وبذلك سيكون الطريق جاهزا تماماً للافتتاح أمام المركبات .

وكشف المهندس حسن اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة، أنه سيتم بمجرد افتتاح النفق إغلاق الطريق الساحلي تماماً أمام حركة المركبات، حيث تصل المسافة التي سيتم إغلاقها من الطريق الساحلي دبا -‏ خورفكان، ما يقارب كيلو متر تقريبا، وهي المسافة الموازية للنفق والطريق الجديد .

ولفت مدير بلدية دبا إلى أن القادم من خورفكان إلى دبا والعكس سيكون لزاماً عليه مع افتتاح المشروع الجديد اجتياز النفق إجبارياً، حيث سيغلق الطريق الساحلي بالتنسيق والتعاون مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة، وخاصة إدارة المرور والترخيص .

وأضاف المهندس اليماحي أن النفق الجديد سوف يحدث نقلة نوعية في حركة السير على الطريق الساحلي خورفكان /‏‏ دبا ، خاصة وأن منطقة العقة والفقيت ودبا من المناطق الساحلية المشهورة على مستوى الدولة ، وتأتي السياحة إليها من كل أنحاء الدولة .

وتصل حركة المركبات في الأعياد الرسمية والعطلات إلى ما يزيد على 100 ألف سيارة في اليوم الواحد من العطلة ، والنفق سوف ينقل الحركة المرورية من المسافة التي قد تتعرض لأعاصير موسمية متباعدة ، وقد تسبب تلك الأعاصير إغلاق الطريق الرئيس ومن ثم جاء النفق ليحل المشكلة حلاً نهائياً .

ويصل طول الطريق مع النفق 1200 متر ، بينما يصل طول النفق بمفرده 550 متراً ، وتبلغ تكاليف المشروع الذي أقر في سبتمبر عام 2013 ، 166 مليون درهم

ويمر الطريق بمرتفعات صخرية يصل ارتفاعها إلى 175 مترا فوق سطح البحر ، وهو مصمم وفق أحدث التقنيات الهندسية العالمية ، ومن قبل شركة استشارات عالمية مختصة بالأنفاق الجبلية، والنفق مزدوج مع الطريق الواصل إلى دوارين، وكل اتجاه من النفق عبارة عن حارتين في كل اتجاه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض