• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حمدان بن محمد يشهد ختام النسخة التاسعة

190 مشاركاً في اليوم الأخير لبطولة السلق 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ختام النسخة التاسعة من نهائيات بطولة السلق 2016 بمنطقة المرموم بدبي، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على فئتين للهواة والمحترفين، وسط إقبال لافت من المنافسين وهواة هذه الرياضة التراثية العريقة، مع تسجيل مشاركات جديدة من فرنسا وإيرلندا وفنلندا، بالإضافة إلى الجاليات العربية، ومشاركة ملحوظة من قبل عشاق هذه الرياضة من أبوظبي والعين.

حضر منافسات اليوم الأخير، الشيخ المر بن مكتوم آل مكتوم، وعبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وسعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في المركز، وأحمد الزفين رئيس اللجنة المنظمة لبطولة السلق، وعدد كبير من المسؤولين بالمركز.

وشارك في اليوم الختامي 190 سلوقياً في فئتي الهواة والمحترفين وشملت الذكور والآخر للإناث لخوض المنافسة لمسافة 2.5 كيلومتر، في حين ضمت فئة المحترفين الفرعين ذاتهما، لكن مسافة السباق بلغت كيلومتر واحداً.

نشر التراث

وقال الشيخ المر بن مكتوم آل مكتوم الذي حضر البطولة: «سجلت بطولة السلق تطوراً لافتاً مع مرور السنوات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبفضل شعبيتها المتزايدة، أعتقد أنها ستواصل تطورها في المستقبل، لأن الصيد بالسلق كان أحد أهم مصادر العيش قديماً، والى جانب الخيل والجمال، فإن السلق يعتبر من الرموز التاريخية للمنطقة. وبهدف استدامة هذه السلالات، تنظم البطولات التراثية للمحافظة على الموروث الشعبي، فهذه البطولة الضخمة أصبحت تستهوي أيضاً فئة الشباب الذين يلعبون دوراً كبيراً في نشر التراث واستدامته». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا