• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شهد افتتاح دورة تأهيل الفريق المحوري العربي للمسرح المدرسي

حاكم الشارقة: الثقافة تبني أجيالاً واعية ومتحدثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على ضرورة تأهيل الأجيال الناشئة على التفكير المنطقي، المبني على الوعي والثقافة، لكي تساهم في تطوير العالم العربي، وإبراز الجانب الحضاري والإنجازات التي حققها للعالم أجمع.

جاء ذلك، خلال حضور سموه صباح أمس افتتاح دورة تأهيل الفريق المحوري العربي الأول ضمن أعمال استراتيجية تنمية وتطوير المسرح المدرسي في الوطن العربي في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة بالمشاركين في الدورة من مختلف أقطار الوطن العربي، واستعرض مع المشاركين الأدوار المهمة للمسرح المدرسي في تأهيل الأجيال، وتحقيق الرسالة السامية لفن المسرح.

وأوضح سموه أن في خضم الأحداث والموجات التي تواجه العالم العربي نعمل من خلال المجالات الثقافية بمختلف أنواعها وفنونها لكي تكون أساساً يبني أجيالاً واعية ومتحدثة، تواجه المجتمع بحجة المنطق، ومن أهم المجالات الثقافية هي المسرح، وخصوصاً المسرح المدرسي الذي يتأثر به الطفل، ويساهم في بناء شخصيته.

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة إلى أن كثيراً من الشعوب عندما سقطت بدأت لإعادة قوتها ونهضتها، من خلال التركيز على العلم والثقافة، والحفاظ على هويتها وتراثها، وهذا ما نسعى إليه من خلال نشر الثقافة والحفاظ على التراث العربي.

ووجه إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح شكره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على دعمه الدائم وتوجيهاته الحثيثة للهيئة العربية للمسرح، والتي تصب في خدمة المسرح وتحقيق رسالته النبيلة من خلال سائر فعاليات الهيئة ومبادرة استراتيجية (تنمية وتطوير المسرح المدرسي) في الوطن العربي خاصة.

إلى ذلك، التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي صباح أمس أعضاء مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية. ورحب سموه بالمسرحيين من أعضاء المجلس، مثنياً سموه على الدور الذي تقوم به الهيئة في خدمتها للحراك المسرحي والمسرحيين في الأقطار العربية، مؤكداً دعمه المستمر للهيئة بشكل خاص والمسرح بشكل عام.

وتبادل سموه مع أعضاء مجلس الأمناء الأحاديث حول أهم السبل التي ترتقي بالمسرح المدرسي والخطط التي تمكن البيئات المسرحية في المدارس للقيام بالدور التوعوي والتنويري لطلبة المدارس.

واستعرض أعضاء مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح أمام صاحب السمو حاكم الشارقة مستجدات العمل المسرحي والأفكار التطويرية التي ستعمل على تنفيذها الهيئة للرقي بالمجال المسرحي وتقوية حضوره في المشاهد الثقافية العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا