الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الخييلي: توفير فرص تعليمية متكافئة في جميع مناطق الإمارة

الخييلي: توفير فرص تعليمية متكافئة في جميع مناطق الإمارة
10 أكتوبر 2011 12:13
محمد الأمين (المنطقة الغربية) - قام الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، أمس، بزيارة تفقدية لعدد من المدارس في مدينة السلع بالمنطقة الغربية، للاطلاع على سير العملية التعليمية والوقوف على الاحتياجات والنواقص في مدارس المدينة. وشملت الزيارة كلاً من روضة الأريج، ومدرسة السلع التي تعتبر إحدى المدارس الحديثة التي تم افتتاحها مؤخراً، ومدرسة المغيرة بن شعبة ومدرسة حفصة بنت سيرين. والتقى الخييلي، خلال الزيارة، أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية في تلك المدارس، واستمع إلى شروح مفصل حول العملية التعليمية وتطبيق النموذج المدرسي الجديد في مراحل رياض الأطفال والصفوف من 1 إلى 4، وكيفية التعامل مع وسائل التعليم الحديثة، ومدى تجاوب الطلبة مع المنهاج الجديد، وما تقدمه المدارس الحديثة من تسهيلات تخدم النموذج المدرسي الجديد، وتجعل المدارس مراكز ليس لتلقي العلوم فقط، بل بيئة تعليمية تفاعلية جاذبة. كما اطلع، من خلال قيامه بجولات تفقدية، على مرافق المدارس والفصول الدراسية واحتياجات المدارس والتحديات التي تواجهها. وقال الخييلي إن المجلس يسعى من خلال خططه الاستراتيجية إلى توفير فرص تعليمية متكافئة في جميع مناطق إمارة أبوظبي ولجميع الطلبة دون استثناء، وذلك من خلال تقديم الدعم المستمر للمدارس وتجهيزها بأحداث الوسائل التعليمية وخلق بيئة مدرسية جاذبة تتميز بأرقى المستويات العالمية، مؤكداً حرص المجلس على الاطلاع بشكل مستمر على سير العمل في المدارس ودراسة احتياجاتها ومتطلباتها. رافقه في الزيارة، كل من محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي للعمليات المدرسية بالمجلس، ومسلم العامري المدير الإقليمي للمنطقة الغربية، وسالم الزبيدي مدير إدارة خدمات شؤون الأفراد بالمجلس، وخالد العبري مدير تخطيط القوى العاملة والتوظيف بقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، وفينسينت فرناندينو المستشار التعليمي في المجلس، وجون كيرلي مدير إدارة التخطيط المدرسي بالمجلس. وكان المجلس قد تسلم هذا العام ثلاث مدارس جديدة في المنطقة الغربية، هي مدرسة السلع والتي تسع أكثر من 900 طالب وطالبة بالصفوف من الأول حتى الخامس للبنين والبنات في مبنيين منفصلين، ومدرسة المرفأ والتي تسع 900 طالب وطالبة، ومدرسة النخبة والتي تسع 800 طالب وطالبة، وبدأت الدراسة في المدرستين الآخيرتين العام الدراسي المنصرم، ومدرسة بدع المطاوعة التي تسع أكثر من 650 طالباً وطالبة، ومدرسة الشموخ في المرفأ والتي تتسع ل100 طالب وطالبة بالصفوف من السادس الى الثاني عشر. ليصبح اجمالي المدارس الجديدة في الغربية خمس مدارس. وتتميز المدارس الخمس الجديدة بسعة الفصول والقاعات الدراسية والمرافق والتجهيزات الحديثة والمختبرات والمكتبات الحديثة ومسارح مجهزة باحدث التجهيزات ومطاعم ومساحات خضراء وملاعب رياضية مغلقة وأخرى خارجية تجعل من المدرسة بيئة جاذبة لكل أفراد الأسرة ومنارة للعلم والثقافة والأنشطة الإجتماعية والرياضية. كما تتميز بالعناصر التي تجعل من المدرسة بيئة مهيأة وجاذبة للطلبة فالتصاميم الجديدة للمدارس جاءت وفق معايير عالمية أخذت بعين الاعتبار الزيادة في عدد السكان والتغير الديمغرافي في المناطق المختلفة بالإضافة إلى أنها صممت لاستيعاب النموذج المدرسي الجديد الذي يطبقه مجلس ابوظبي للتعليم في إمارة أبوظبي منذ العام الدراسي الماضي والذي يحتاج متطلبات معينة لتطبيقه. وتم تجهيز جميع المدارس بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات حيث يعتمد النموذج الجديد على البحث العلمي وحل المسائل والتفكير الخلاق والقيادة والعمل الجماعي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©