• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

استقرار أسعار الأسماك في أم القيوين رغم قلة المعروض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 فبراير 2017

سعيد أحمد (أم القيوين)

شهد سوق السمك بأم القيوين استقراراً نسبياً في أسعار بعض أنواع الأسماك المحلية، في حين سجلت أخرى ارتفاعاً ملحوظاً، بسبب التغيرات المناخية، التي أدت إلى انخفاض الكميات.

وبلغ سعر سمك «البياح» صيد الليل 120 درهماً للمن، و«الصافي» تراوح بين 160 و180 درهماً للمن، و«الهامور» 240 درهماً للمن، و«الشعري» 160 درهماً للمن، و«الخباط» 80 درهماً للحبة، و«القرفا» 60 درهماً للمن، و«البدح» 80 درهماً للمن، و«نيسر» 40 درهماً للمن.

وقال الصياد سيف سعيد من أم القيوين: إن محصول صيد الأسماك انخفض هذه الأيام بسبب التغيرات المناخية التي تشهدها الدولة، وأن الكميات المعروضة في السوق قليلة، مقارنة بالفترة الماضية، لافتاً إلى أن هناك عوامل كثيرة تؤثر على الصيد منها تقلبات الطقس.

وأضاف أن ما يتم اصطياده وبيعه في السوق، بالكاد يغطي مصروفات المهنة وأجرة البحارة اليومية، لافتاً إلى أن وفرة المحصول من الأسماك، تحقق لهم أرباحاً وتساهم في انخفاض الأسعار، وتمكن المستهلكين من الحصول على الأسماك الطازجة.

وقال حمزة «بائع» في سوق السمك بأم القيوين: إن السوق يشهد إقبالاً ملحوظاً في الإجازة، حيث يأتي الزبائن من مختلف المناطق، بحثاً عن الأسماك المحلية مثل البياح والصافي والشعري، وهذه الأنواع أحياناً تعرض بكميات قليلة بسبب التغيرات المناخية، لافتاً إلى أن الأسعار تختلف حسب المعروض والطلب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا