• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يفتتح قبل نهاية العام

طريق جديد لتلافي زحام شارع الحصن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شرعت دائرة الأشغال في رأس الخيمة في تنفيذ طريق جديد سياهم في تلافي الزحام الشديد الذي أصبح يشهده شارع الحصن في رأس الخيمة، خاصة المسافة الواقعة بين الجسر وإشارة المنار مول، مرورا بدوار البيت المتوحد القريب من الدفاع المدني.

وأكدت الدائرة أن الطريق الجديد سيكون مزدوجاً وبحارتين في كل اتجاه، ويبدأ من دوار البيت المتوحد مروراً بالمركز الثقافي حتى المعبر المائي، حيث يتم حالياً عمل جسر لتفادي هذا المعبر.

وأوضح المهندس أحمد الحمادي، مدير عام الدائرة، أن الطريق الذي بدأت الدائرة في تنفيذه خلال الفترة الماضية سيتم افتتاحه بشكل كامل قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف، كان العائق الوحيد أمام تنفيذ هذا الطريق هو إنشاء الجسر فوق المعبر المائي، وذلك لتزامن مشروع الطريق مع بدء تنفيذ معبر شارع الحصن نفسه، والذي تنفذه وزارة الأشغال حالياً، حيث استقرت الدائرة على تنفيذ الجسر الصغير الذي سيربط بين شارع الاتصالات وشارع الحصن مباشرة.

وتابع، هناك ضغط كبير على شارع الاتصالات من شارع الحصن، وحوادث كثيرة وقعت نتيجة هذا الزحام، ولهذا رأت الدائرة تنفيذه الطريق الجديد، والذي يخدم الأهالي والمقيمين في المعيريض والمعمورة ومنطقة المركز التجاري، وكذلك الدوائر الحكومية الواقعة في هذه المنطقة.

وأضاف: سيتم إنشاء دوار في شارع الاتصالات عند التقائه بالشارع الجديد، لتسهيل الوصول لشارع المنتصر أيضاً، ولتنظيم حركة السير وعدم اضطرار مستخدمي الطريق للدوران من آخر الشارع، حيث يسبب هذا السلوك في الزحام الحالي بالطريق.

ويعاني في الفترة الحالية الحصن زحاماً شديداً على جانبي الطريق بشكل يومي كونه الشريان الرئيسي الذي يربط منطقة النخيل برأس الخيمة، كما يستخدم هذا الطريق العديد من الموظفين والعاملين في الدوائر الحكومية بشكل يومي، بالإضافة إلى سكان عدة مناطق يخدمها هذا الطريق الحيوي والمهم.

وكانت وزارة الأشغال، قد نفذت محور طريق النخيل الذي ساهم بشكل كبير في تسهيل حركة السير في قلب منطقة النخيل، التي ظلت تعاني لسنوات من تداعي الطريق القديم حتى تم إحلاله بشكل كامل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض