• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

توقعات باعتماد الإمارات خطة «الساموراي»

صحافة أستراليا تحذر منتخبها من مرتدات «الأبيض» الخاطفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

سيطرت حمى موقعة قبل النهائي الآسيوي بين أصحاب الأرض «أستراليا» ومفاجأة البطولة «الأبيض» الإماراتي على عناوين وتقارير الصحافة الأسترالية، وسط مخاوف واضحة من خطورة منتخب الموهوبين، وقدرته على شن هجمات مرتدة خاطفة يجهز بها على الحلم الأسترالي في معانقة أول لقب كروي كبير في تاريخ «الكنجاور»، وهو الأمر الذي دفع الصحافة الأسترالية لتحذير منتخبها من الهجوم الإماراتي المضاد، في حال كان المنتخب الأسترالي سوف يتخذ الهجوم خياراً تكتيكياً له طوال المباراة التي تقام في مدينة نيوكاسل غداً.

صحيفة «ويست أوستراليان» أشارت إلى أن المدير الفني للمنتخب الأسترالي أنجي بوستيكوجلو يعكف على دراسة نقاط قوة وضعف المنتخب الإماراتي، ويدرك جيداً خطورة الهجمات المرتدة الإماراتية، التي كانت سلاحاً قوياً في وجه منتخب الساموراي الياباني، وتابعت: «بوستيكوجلو لا يتوقع هجوماً إماراتياً كاسحاً في موقعة الغد، بل هو على ثقة من أن المنتخب المنافس سوف يعتمد على الأداء المتوازن بين الدفاع والهجوم، مع شن هجمات مرتدة خاطفة قد تشكل خطورة كبيرة على المرمى الأسترالي».

ونقلت الصحيفة رؤية بوستيكوجلو لمستويات «الأبيض» وأهمية مباراة قبل النهائي، فقال: «أعتقد أن المراحل الإقصائية في البطولات الكبيرة تشهد نوعاً من الأداء المتوازن، بل الدفاعي في بعض الأحيان، حيث يظهر حرص الجميع والخوف من خطر الهزيمة، كما أن العامل البدني يتضح كلما تقدمنا في أدوار البطولة، حينما ننظر إلى مباريات ربع النهائي، فسوف نجد أن جميع المباريات وصلت إلى الأشواط الإضافية، بل تم حسم مواجهة العراق وإيران، وكذلك الإمارات مع اليابان بركلات الترجيح، والاستثناء الوحيد كان في مباراتنا أمام الصين، والتي حسمناها في وقت المباراة الأصلي».

وتابع المدير الفني للمنتخب الأسترالي: «لا أتوقع أن يعتمد المنتخب الإماراتي أمامنا على خطة هجومية بحتة، سوف يلعبون بحذر دفاعي كما فعلوا أمام اليابان، وسواء حدث هذا السيناريو أم لا، يجب علينا أن نتأكد من السيطرة على المباراة، وأخذ زمام المبادرة الهجومية، نريد الحسم وعدم ترك الفرصة لهجماتهم المرتدة الخطيرة».

وأشار بوستيكوجلو إلى أن المنتخب الأسترالي لا يعاني من أي إصابات في صفوفه، ولكنه على الرغم من ذلك منح بعض اللاعبين جرعات تدريبية أقل من البقية حرصاً منه على عدم إصابتهم بالإرهاق، وأقر المدرب الأسترالي بأن خطط «إدارة اللاعبين» وتوزيع جهد الجميع على مدار البطولة هو أهم ما يشغله في المرحلة الحالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا