• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ينظمها اتحاد الكرة

محاضرات في النزاهة الرياضية للاعبين «المحترفين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

منير رحومة (دبي)

استهل اتحاد الكرة جولته لعقد ورش عمل حول النزاهة الرياضية المخصصة لأندية دوري الخليج العربي، وفقاً لمتطلبات الاتحاد الآسيوي ولجنة دوري المحترفين، وذلك بزيارة 9 أندية حتى الآن، على أن تستمر خلال الأيام المقبلة لتشمل أندية الفجيرة والشارقة والأهلي بهدف استهداف 14 نادياً محترفاً.

وتناولت الورش التي يحاضر فيها أيمن هارون مساعد الأمين العام للاتحاد ومسؤول النزاهة ومراقب المباريات المعتمد من الاتحادين الآسيوي والدولي، عرضاً حول مفهوم التلاعب بنتائج المباريات وأسباب انتشاره ودور المراهنات في ذلك وأهمية التعرف على النهج والطرق التي يتم من خلالها.

ويتم خلال المحاضرات تعريف اللاعبين بأهمية التوعية من مخاطر هذه الآفة التي تهدد لعبة كرة القدم في مختلف أنحاء العالم ،لأن اللاعب يعد من هم الأطراف التي قد تشارك بالتلاعب بنتائج المباريات.

ويتم تقديم بعض النصائح والتوجيهات للاعبين في كيفية مقاومة هذا الموضوع والإبلاغ عنه، مع تعريفهم أيضاً بالعواقب الوخيمة التي قد تنجم عن التلاعب بنتائج المباريات، سواء بالنسبة لكرة القدم أو اللاعبين.

وأوضح هارون أن هذه الورش تأتي من منطلق أهمية الوقاية من مثل هذه الآفة التي تعرض لعبة كرة القدم إلى المخاطر باعتباره شكلا من أشكال الفساد، مشيراً إلى أن الاتحاد الآسيوي اعتمد استراتيجية كاملة لمقاومة الفساد باللعبة وتعريف مختلف أطراف اللعبة بمخاطر ذلك رغبة في حماية اللاعبين من الإغراءات والتأثيرات الجانبية التي يمكن أن تورطهم، سواء بصفة مباشرة أو غير مباشرة.

وشدد على أن لجنة دوري المحترفين باتحاد الكرة تولي أهمية كبيرة لتنفيذ استراتيجية الاتحاد الآسيوي التزاماً بدورها في نشر ثقافة النزاهة الرياضية والنأي بلاعبينا عن أي مخاطر غريبة عن مجتمعنا.

يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي وقع اتفاقية شراكة مع المركز الدولي للأمن الرياضي، بعد الانتخابات الأخيرة وإعلان فوز الشيخ سلمان بن إبراهيم بمنصب الرئاسة بالتزكية لولاية ثانية، وذلك لحماية صورة كرة القدم ومقاومة ظاهرة التلاعب بالمباريات والتي انتشرت بصورة لافتة في شرق آسيا، وأصبحت تهدد اللعبة بشكل حقيقي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا