• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

زهرة الـ «كاريسا» تتفتح فوق الألماس قطع أنيقة تعكس ثراء التفاصيل

مجوهرات تتلألأ بالأحجار الكريمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

أزهار البياتي

الشارقة (الاتحاد)

من جمال البراعم والزهور استوحت دار المجوهرات العريقة «Graff» مجموعتها الكلاسيكية المزينة بالألماس والأحجار الكريمة «كاريسا»، مشكّلة قطعا أنيقة وراقية تشي بالثراء والترف.

وتأتي تشكيلة «جراف» الأخيرة لتؤكد تميّز الدار وعراقتها في هذا المجال، متصدرة عالم المجوهرات، من خلال انتقائها أنقى الماسات وأجمل الأحجار الكريمة النادرة، لتصوغ منها عقودا وقلائد وأقراطا وأساور غاية في التألق، والدقة، والمهارة.

واستوحت «جراف» باقة كاريسا من بلاد الأغريق ومناخها المشمس، حيث تنمو زهرة الـ «كاريسا» الغضة في قلب الطبيعة الغناء هناك، عاكسة ببتلاتها الرقيقة الناعمة صورة متفردة للرومانسية الحالمة، وكأنها تتمرد على قسوة الحياة وتتحداها بوريقاتها النضّرة المفعمة بالألوان، لتلتقطها أيادي محترفي «جراف»، وهي في أوج تفتحها، وتصوغ منها أفكاراً وتصاميم، فتمتعها بحبات ثلجية نقية من الألماس، وترصعّها بأحجام مختلفة من أحجار كريمة ملونة بعدة ظلال.

وفي هذه التشكيلة، التي تم صقل وتركيب أحجارها في معمل خاص بلندن، انتقت «جراف» مجموعة مدهشة من الماسات الباردة البيضاء لتحيطها بحرارة الحجر الكريم، وتدفئها برونقه وغناه، آخذة من الياقوت الأحمر إثارته الحميمية، ومن الزفير الأزرق عنفوانه الراقي، ومن الزمرد الأخضر نضارته، لتشكل صياغات قد تكون مختلفة، ولكن يجمعها ويوحدها عنصر واحد وهو زهرة «الكاريسا».

واعتمدت «جراف» على حرفية تمزج بين التقنيات الحديثة والعمل اليدوي المتقن، محققة توازناً سلساً ومدروساً بين المعدن والحجر، ما يمنح كل قطعة منها مزيداً من الانسيابية والمرونة في الحركة والتركيب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا