• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الشمري: بدء إنشاء مصنع ألياف الكربون في العين 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكد حميد الشمري الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة «مبادلة» أن أعمال إنشاء مصنع إنتاج ألياف الكربون، المادة المستخدمة في صناعة هياكل الطائرات ومكوناتها، ستبدأ عام 2017 في مدينة العين، فيما سيبدأ إنتاج المصنع عام 2019.

وقال الشمري في تصريحات للصحفيين على هامش فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران الثامنة، التي انطلقت فعالياتها أمس في إطار أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، إنه «بموجب الاتفاق الموقع مع شركة «سايتك» العالمية و«بوينج» سيتم إنتاج ألياف الكربون في مدينة العين بأبوظبي. وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنتاج المادة الأساسية لألياف الكربون خارج الولايات المتحدة واليابان وأوروبا.

وقال الشمري إن الاتفاقية تتضمن تصدير جزء من منتجات المصنع إلى شركة «بوينج» وتزويد مصنع «ستراتا» في العين باحتياجاته من هذه المواد. وأوضح أن مصنع «ستراتا» في العين يشتري 30% من احتياجاته من المنتج الوطني، وأن الهدف هو زيادة هذه الحصة إلى 50% في أقرب وقت ممكن.

ويقع «ستراتا» في مجمع «نبراس» لصناعة الطيران بمدينة العين، الذي يجري تطويره حالياً ليكون مركزاً يضم الشركات العاملة بصناعة الطيران في مجالي توفير الخدمات وتكنولوجيا التصنيع، بالتعاون مع شركة أبوظبي للمطارات. وأشار الشمري إلى أن هناك شركات عدة تعمل حالياً في مجمع «نبراس» بالفعل.

وشدد الشمري على أن «مبادلة» تستهدف زيادة القيمة المضافة في المنتج الوطني وخلق فرص مجدية للاستثمار»، مضيفا أن «الباب مفتوح للقطاع الخاص للاستثمار في هذا القطاع الحيوي والمهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا