• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

تفوق على الجزيرة بثلاثية

منتخب الأشبال يواجه الوصل في تجربة جديدة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - يخوض منتخب الأشبال لكرة القدم مواليد 2000 في الساعة الرابعة عصر اليوم على الملعب الفرعي رقم «2» بنادي الوصل في دبي تجربة ودية جديدة أمام الوصل، ضمن تحضيراته للمشاركة في تصفيات بطولة آسيا للواعدين تحت 14 عاماً التي تنطلق في فبراير المقبل والمؤهلة لنهائيات عام 2014.

ولعب منتخب الأشبال عصر أمس الأول أولى تجاربه الودية أمام الجزيرة في المباراة التي جرت على ملعب ذياب عوانه الفرعي رقم «2» بمقر الاتحاد في دبي وانتهت بفوز المنتخب 3- 2.

وأنهى منتخبنا الشوط الأول متقدماً بثنائية نظيفة بواسطة عبد العزيز الحمادي ومحمد حسن، وفي الشوط الثاني أضاف راشد إسماعيل الهدف الثالث، قبل أن يقلص الجزيرة الفارق، بواسطة لاعبه عمر علي والذي سجل هدفين على التوالي.

وتعد مباراة أمس الأول هي التجربة الودية الأولى للمنتخب، بعد إعلان القائمة والتي ضمت 26 لاعباً تم اختيارهم بناء على عدة مباريات أقيمت على مستوى مناطق الدولة وذلك في نوفمبر الماضي، ضمن التحضيرات لخوض تصفيات بطولة آسيا للواعدين تحت 14 عاماً التي تنطلق الشهر المقبل.

وكانت لجنة بطولات الفئات العمرية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قررت في يوليو الماضي إقامة بطولة جديدة للواعدين تحت 14 عاماً، من أجل إتاحة المجال أمام الاتحادات الوطنية لإعداد اللاعبين في أعمار صغيرة، وستحل هذه البطولة الجديدة مكان مهرجان الواعدين الآسيوي السنوي، حيث ستشمل قائمة بطولات الفئات العمرية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تحت 14 عاماً، 16 عاماً، 19 عاماً و22 عاماً.

من جانبه، ذكر المدرب الوطني خالد محمد إبراهيم الذي يقود المنتخب خلال مشاركته المقبلة أن التحضيرات بدأت بصورة جيدة من خلال المعسكر التحضيري الحالي والذي يؤدي فيه المنتخب ثلاث تجارب ودية أمام الجزيرة والأهلي والوصل.

وأشار مدرب المنتخب الى ان حظوظ المنتخبات المشاركة في تصفيات بطولة آسيا للواعدين متساوية حيث تكون المستويات الفنية للاعبين في مثل هذه الأعمار متقاربة، ووضعت قرعة التصفيات التي سحبت في ديسمبر الماضي منتخب الإمارات ضمن المجموعة الأولى لمنطقة غرب آسيا والتي ضمت إلى جانبه عُمان «المضيف»، البحرين، لبنان، سوريا، العراق.

ويشارك في التصفيات 46 منتخباً، تم تقسيمها على أربع مناطق جغرافية «غرب آسيا، وسط وجنوب آسيا، آسيان، شرق آسيا»، حيث يشارك 12 منتخباً من غرب آسيا، و13 من الوسط والجنوب، و11 من آسيان و10 من شرق آسيا.

وضمت تصفيات غرب آسيا ووسط وجنوب آسيا وآسيان مجموعتين في كل منطقة تضم كل منهما ستة منتخبات، في حين تضم تصفيات شرق آسيا مجموعتين تضمان خمسة منتخبات لكل منهما، ويتأهل أول فريقين من كل منطقة جغرافية «صاحب المركز الأول في كل مجموعة» للنهائيات التي تقام عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا