• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أول مواطنة في لجنة تحكيم مسابقة شعر عالمية

هند الشويهي: الإماراتية في تحد دائم للحفاظ على الإنجازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

هند لينيد الشويهي خريجة إدارة الأعمال والتسويق، زوجة وأم لأربعة أطفال، تشغل حالياً منصب مدير أول المعارض والمهرجانات بهيئة الشارقة للكتاب، ونائب المنسق العام في معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، تملك خبرة عملية تمتد لأكثر من 19عاماً قضتها في العمل بإدارة الفنون في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، وإدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب.

هند منذ عملت في المعارض والمهرجانات كمدير أول، تؤكد أن نجاح معرض الشارقة للكتاب وبلوغه المرتبة الرابعة على مستوى العالم، هو شرف ومفخرة كونها المنسق العام لهذا المعرض، حيث تعمل ضمن منظومة منسجمة وفاعلة تحظى بكل الدعم والتقدير من المسؤولين كافة لبلوغ المنزلة العالمية، ومنافسة أقدم وأكبر المعارض على مستوى العالم.

وعن دورها تقول: «نشارك من خلال هيئة الشارقة للكتاب في العديد من المعارض الخارجية في 30 دولة بآسيا وأفريقيا وأوروبا وأميركا، ونقوم بتجهيز العديد من الأجنحة التي تتضمن قسماً لعقد حوارات واجتماعات مع كبار الناشرين والمؤلفين والرسامين، وقسماً لعرض أحدث إصداراتنا، إلى جانب تنظيمنا لعدد من الفعاليات والورش العالمية المطبوعة بطابع ثقافي عربي، منها ورش الرسامين المحترفين لكتب الأطفال وورش الخط العربي التي تهدف لعرض صور مشرقة ومبهرة عن الثقافة العربية أمام الثقافات الأخرى».

أهم مسابقة

بفضل نجاح وتميز هند، استطاعت أن تحجز لها مكاناً في لجنة تحكيم مسابقة «إيت لاين رايم» الشعرية باللغة الإنجليزية للفئة العمرية بين 7 و11 عاماً، والتي تعد من أهم المسابقات الشعرية على مستوى مدارس المملكة المتحدة. وتقول: «أشعر بالفخر والاعتزاز كوني إماراتية أولاً وأنتمي إلى دولة تمنح المرأة المقومات والأدوات التي تؤهلها للوصول إلى أعلى مستوى تريده محلياً كان أو عالمياً، وسعيدة أيضاً كوني أول إماراتية يتم اختيارها للمشاركة في تحكيم هذه المسابقة العالمية، وهذا بالنسبة لي يشكل جانباً آخر من نجاح المرأة الإماراتية القادرة على إثبات الذات، ونقل الصورة الحقيقية عن واقع الثقافة الإماراتية، وما تمتاز به من قدرات وإمكانات تؤهلها للوصول إلى العالمية، وهو ما يسهم في تقديم صورة واقعية للمرأة الإماراتية الجديرة بتقدير العالم واحترامه والتعاون معها». مشيرة في السياق ذاته إلى أن اختيار امرأة إماراتية وعربية للمشاركة في لجنة تحكيم هذه المسابقة، يعكس أيضاً اعترافاً عالمياً بريادة دولة الإمارات والعالم العربي بالشعر والثقافة والأدب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا