• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقرير

«نيسان باترول» تحطم رقماً قياسياً جديداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

قدمت «نيسان باترول»، الشهيرة بلقب «بطل كل الدروب في الحياة»، إثباتاً جديداً على قدراتها المتفوقة من خلال تحقيقها أسرع توقيت لصعود تل رملي بطول 100 متر بسيارة منتجة بكميات تجارية (غير معدّلة)، مسجلة رقماً قياسياً عالمياً جديداً على لائحة «غينيس» للأرقام القياسية العالمية.

وكانت «نيسان باترول» حققت رقمها القياسي الجديد، من خلال صعود تل رملي في وادي رم في الأردن، خلال 4,9 ثانية، ولتحطم بذلك رقم غينيس القياسي العالمي للمرة الثانية، ما يعكس مستوى التقنيات المتطورة، ومدى الإبداع الهندسي الذي تتحلى بهما السيارة.

ولا تزال نيسان باترول تحمل رقم غينيس القياسي العالمي «للسيارة غير المعدّلة التي تمكنت من جر أثقل وزن»، والذي حققته على أحد مدرجات مطار الشارقة الدولي في الإمارات العربية المتحدة، حين قامت إحدى سيارات نيسان باترول التي لم تخضع لأي تعديلات، بجر طائرة شحن بوزن يبلغ 170,9 طن لمسافة تزيد على 50 متراً محطمةً الرقم القياسي العالمي السابق بأكثر من 15 طناً من الوزن.

ويؤكد الرقم القياسي الجديد، الذي حققته «نيسان باترول»، أن هذه السيارة تتمتع بتفوق مطلق عند الانتقال بها إلى الدروب الوعرة والمسالك المليئة بالتحديات التي تشتهر بها منطقة الشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا