• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

على صعيد السينما والتلفزيون

ظاهرة المخرج المؤلف تغزو الدراما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

تشهد الفترة الحالية عودة قوية لدراما «المخرج المؤلف»، سواء على صعيد السينما أو التلفزيون، ففي الوقت الذي انتهى فيه بعض المخرجين من إخراج أعمال قاموا بتأليفها، يحضر البعض الآخر لأعمال أخرى شاركوا في كتابتها إما بالقصة أو السيناريو والحوار.

في مقدمة هذه الأعمال فيلم «أهواك» لتامر حسني، وغادة عادل، وأمل رزق، وأحمد مالك، وانتصار، وتأليف وإخراج محمد سامي الذي قدم تجربة مماثلة خلال موسم إجازة نصف العام الماضي من خلال فيلم «ريجاتا» لعمرو سعد، ورانيا يوسف، وإلهام شاهين، ومحمود حميدة.

«سعيكم مشكور» فيلم «سعيكم مشكور» من تأليف وإخراج عادل أديب، وبطولة أحمد خليل، ودينا، وطارق التلمساني، وبيومي فؤاد، ومصطفى أبوسريع، وعدد من الوجوه الجديدة.

وانتهت هالة خليل من تصوير فيلم «نوارة» الذي قامت بتأليفه وتلعب بطولته منة شلبي، وأمير صلاح، ومحمود حميدة، وأحمد راتب، وشيرين رضا، وكانت هالة قد أخرجت فيلمين من تأليفها هما «قص ولصق» لحنان ترك، وشريف منير، وفتحي عبد الوهاب، و«أحلى الأوقات» لحنان ترك، وهند صبري، ومنة شلبي.

ويعرض قريباً فيلم «قدرات غير عادية» تأليف وإخراج داوود عبد السيد وبطولة خالد أبوالنجا، ومحمود الجندي، ونجلاء بدر، وعباس أبو الحسن، ويعد داوود من أكثر المخرجين الذين شاركوا في كتابة أفلامهم، حيث كتب القصة لبعضها والسيناريو والحوار لبعضها الآخر، كما حدث في أفلام «رسايل بحر» لآسر ياسين، وبسمة، ومحمد لطفي، ومي كساب، و«مواطن ومخبر وحرامي» لخالد أبو النجا، وهند صبري، وصلاح عبدالله، وشعبان عبد الرحيم، ورولا محمود، و«أرض الخوف» لأحمد زكي، وحمدي غيث، وعبد الرحمن أبوزهرة، وفيدرا، و«سارق الفرح» للوسي، ومحمد هنيدي، وعبلة كامل، وحنان ترك، و«الكيت كات» لمحمود عبد العزيز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا