• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنظيم البيوت ينعكس على نفسية ساكنيها

أثاث متعدد الوظائف يتغلَّب على ضيق المساحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

يعد التخزين وسيلة مهمة لخلق بيئة مريحة ومنظمة في البيوت، والاستفادة القصوى من المساحات الضيقة، وجعلها أكثر رحابة، والتعاطي معها بطريقة مريحة ومرونة أكثر، لخلق بيئة متناغمة ومتناسقة ولتوفير الجهد البدني، وأيضا النفسي على الأفراد، فالبيوت لا يمكن أن تنظم من غير ثقافة التخزين التي أصبحت تهيمن وتسيطر على فكر كل من يرغب أن يعيش في أجواء خالية من الفوضى، وتراكم الأغراض بطريقة مزعجة، وما يجلبه من ضيق وصعوبة في إيجاد الغرض المطلوب أو حتى تناوله.

وابتكر مصممون قطع أثاث لتخزين وحفظ الأغراض الثمينة، ما وفر الكثير من الجهد والعناء، في ظل ضيق المساحة، مقابل كثرة الأغراض، حيث قدمت مجموعة «لو فولت» قطع تخزين على قدر من الأناقة منها ما صمم لحفظ الأغراض الثمينة، ومنها ما ابتكر لتأدية أكثر من وظيفة.

وهذه القطع التخزينية المبتكرة، عكست الحرفية والدقة والأناقة، سواء كان المرء يبحث عن شيء تقليدي قديم، أو معاصر حديث، لتنسجم وتتناغم مع روح المكان.

ومن هذه القطع خزنة فاخرة شديدة الأمان مصممة يدويا، وهي تتمتع بتقنية استحدثت لتأمن راحة البال لمستخدميها.

كما صممت صندوقاً عبارة عن محطة لتناول المشروبات، يوضع في زاوية أنيقة، وهو مستوحى من جذوع خزانات عشرينيات القرن الماضي مقسم بطريقة رائعة، ويمكن حمله ونقله في أي مساحة في ردهات المنزل، حيث يضيف فخامة على المكان. فمن الخارج، غلف الصندوق بالجلد الناعم، والقفول النحاسية، ونحو 1500 مسمار وضعها يدوياً حرفيون إيطاليون ذوو خبرة. أما المناطق الداخلية، فغطيت بجلد الغزال الثمين، وقد تم تصميمه بعناية ليكون صندوقاً متعدد الوظائف، مع أقسام لحمل الزجاجات والكؤوس، وسطح صغير للعمل قابل للطي، ودرج للمكملات، وحجرة لمكبرات الصوت التي يمكن توصيلها إلى محطة آيبود للتحكم بالصوت.

ولخلق مساحة في غرف تبديل الملابس أو النوم، تم تصميم صندوق لمستحضرات التجميل، والمجوهرات والزينة. وهو خزانة أنيقة لتخزين مقتنيات السيدات، وإذا لم يتم استخدامها، يمكن إقفالها بالمفتاح حتى لا تكون عرضة للعبث. وقد تم تغطية الصندوق بالجلد الناعم، وتزينه من الخارج بنحو 2000 مسمار، وينقسم الداخل إلى ثلاثة أقسام يحتوي القسم المركزي منها على مكتب مع مرآة واسعة، وقناة كابل ودرج لين الإغلاق. تشمل الأبواب الجانبية صندوقاً للمجوهرات، وحاملاً للفرشاة، ومكعبات قابلة للاستخراج ومقصورات من أحجام مختلفة مصممة خصيصا لتخزين مختلف الأشياء الثمينة.

وساهمت القطع في خلق مساحات، بسبب عامل التخزين، فلم يعد ضيق المساكن وصغر حجمها، مشكلة أمام وجود قطع أثاث على درجة عالية من التخزين وتعدد الوظائف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا