• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كأس إسبانيا.. برشلونة يكرر الفوز على ليفانتي

«اتلتيكو» يضرب موعداً مع «الريال» في نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

مدريد (أ ف ب) - بلغ اتلتيكو مدريد حامل اللقب نصف نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على اتلتيك بلباو 2 - 1 أمس الأول في إياب ربع النهائي، وضرب موعداً نارياً مع جاره ريال مدريد في إعادة لنهائي العام الماضي.

وكان فريق العاصمة فاز ذهاباً 1 - صفر كما ألحق الخسارة الأولى باتلتيك على ملعبه سان ماميس الجديد.

وتقدم بلباو عن جدارة عبر اريتز ادوريز بكرة رأسية هزت شباك البلجيكي تيبو كورتوا الذي قدم مباراة رائعة (42)، لكن اتلتيكو عادل في الشوط عبر راؤول جارسيا بتسديدة جميلة (55)، وسجل له نجمه الدولي دييجو كوستا هدف الفوز بعدما ضرب مصيدة التسلل وسار نحو 40 مترا قبل ان يتلاعب بالحارس ويسدد في المرمى الخالي مسجلا هدفه الاول في السنة الجديدة (86).

وسيلتقي اتلتيكو مدريد في دور الأربعة جاره اللدود ريال مدريد الذي خسر أمامه نهائي الموسم الماضي (1 -2 بعد التمديد).

وكان ريال مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي والباحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 2011 والتاسع عشر في تاريخه، بلغ نصف النهائي وذلك بفوزه على ضيفه إسبانيول 1 - صفر الثلاثاء الماضي (1 - صفر أيضاً ذهاباً).

ويحل اتلتيكو على ريال الأسبوع المقبل ذهاباً ثم يستقبله في الأسبوع التالي على ملعبه فيسنتي كالديرون.

وكرر برشلونة نتيجته الساحقة أمام ليفانتي ذهاباً ( 4- 1) وهزمه على ملعبه «كامب نو» 5 - 1، في مباراة فقيرة جماهيريا بسبب الأمطار وضمان برشلونة التأهل منطقيا.

وفي ظل اراحة الأرجنتيني ليونيل ميسي، افتتح لاعب برشلونة سيرجي روبرتو التسجيل في مرمى فريقه (9)، لكن الفريق الكاتالوني قطع نزهة سهلة بخماسية تناوب على تسجيلها البرازيلي ادريانو (28) وكارليس بويويل (44) والتشيلي اليكسيس سانشيس (50 و52) وسيسك فابريغاس (68).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا