• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

3 مباريات في كأس الرجال الليلة

«السلة» يرشح سيدات الشارقة لـ «عربية الأندية» بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

علي معالي (دبي)

أعلن اتحاد كرة السلة ترشيحه لنادي سيدات الشارقة للمشاركة في بطولة الأندية العربية للسيدات المقرر إقامتها في القاهرة بنادي الصيد في النسخة 17، خلال الفترة من 15 إلى 24 أكتوبر المقبل.

وأرسل الاتحاد القائمة للجنة المنظمة للبطولة من 11 لاعبة وهن: حصة قمبر علي، وسهيلة عباس، وسارة جمعة، والشقيقتان دعاء وآلاء عطا، واليازية إبراهيم، وأمل بن حيدر، وعلياء يوسف، وسارة خميس، إلى جانب المحترفة الفلبينية أيدين أريجال، وزميلتها الأميركية نيكول مولدي، على أن ترأس البعثة ندى عسكر ومعها المدربة السورية غادة الراعي والإدارية مي موسى العامري وأخصائية التأهيل الفلبينية ماريا كريستينا، وقد بدأ الفريق الاستعدادات للبطولة بتدريبات أمس الأول بمراحل الإعداد النهائية في صالة النادي بالشارقة.

من جانبها، أكدت مي العامري أن برنامج التدريب سوف يستمر حتى موعد السفر بشكل يومي بهدف رفع اللياقة البدنية، ومنحهن فرصة الانسجام مع المحترفة الجديدة الأميركية نيكول مولدي التي تم التعاقد معها مؤخراً.

وقالت العامري: «هدف المشاركة بعد طول غياب، يعود لحرص إدارة النادي على المشاركة في البطولات العربية، إلى جانب الاستفادة من خبرات الاحتكاك بنخبة أندية السيدات على العالم العربي، في بطولة تشهد مشاركة أندية من مصر، ولبنان، والمغرب، والأردن، والجزائر، وتونس، واليمن». وتعد مشاركة سيدات الشارقة الثانية ضمن بطولة الأندية العربية الأبطال للسيدات عقب مشاركتهن الأولى في نسخة المغرب 2010، وحلولهن في المركز الخامس، عقب خروجهن من ربع النهائي على يد سبورتينج المصري الذي توج باللقب.

تابعت منى العامري بقولها: «نتطلع لتسجيل مشاركة مشرفة، إذ سبق للفريق التواجد في البطولات العربية للأندية الأبطال في نسخة 2010، خاصة أن المشاركة الحالية تأتي قبيل انطلاق الموسم المحلي لدوري السيدات، بالإضافة لكونها ضمن محطات الإعداد لاستضافة النادي النسخة الثالثة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في فبراير 2016، التي تضم إلى جانب كرة السلة، سبع رياضات أخرى».

من ناحية أخرى تقام اليوم 3 مواجهات في ثاني أيام بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة في المرحلة الأولى من البطولة لكرة السلة للرجال، حيث يلتقي بني ياس مع الشباب في السادسة والنصف مساء بصالة نادي الشعب ضمن فرق المجموعة الأولى، والجزيرة مع الوصل الساعة السابعة مساء ضمن فرق المجموعة الثانية بصالة النصر، وفي نفس التوقيت يلتقي العين مع الشارقة بصالة الأهلي في المجموعة الثالثة.

ويقضي نظام البطولة بأن تقام منافسات دورها التمهيدي الممتد حتى 24 أكتوبر الجاري بنظام المجموعات، على أن يخوض كل فريق من الفرق التسعة المشاركة، وعلى مدار ثلاث مراحل، ست مواجهات، بعد أن وضعت القرعة حامل اللقب فريق الشباب على رأس المجموعة الأولى بجوار كل من الشعب، وبني ياس، فيما جاء وصيف نسخة العام الماضي فريق النصر على رأس المجموعة الثانية مع الوصل والجزيرة، وترأس الأهلي المجموعة الثالثة إلى جانب الشارقة والعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا