• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مباراتان في كأس الإمارات اليوم

مشكلة «التفرغ» تلغي معسكر منتخب اليد بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

رضا سليم (دبي)

ألغى اتحاد اليد معسكر المنتخب الوطني الأول الذي كان مقررا بالقاهرة بداية من اليوم حتى يوم 12 أكتوبر الجاري، حيث كان من المقرر السفر اليوم إلى القاهرة لإقامة معسكر خارجي استعدادا لدورة الألعاب الخليجية الثانية، التي تستضيفها مدينة الدمام خلال الفترة من 15 إلى 26 أكتوبر الجاري.

وجاء إلغاء المعسكر قبل ساعات من سفر المنتخب بسبب عدم حصول عدد كبير من اللاعبين على تفرغ، وهي المشكلة التي دار الاتحاد في فلكها خلال الأيام الماضية، ورغم أن 16 لاعبا كانوا سيسافرون مع المنتخب بعد استبعاد 6 لاعبين لظروف الإصابة والعمل، إلا أن إدارة الاتحاد لم تنه تفرغ سوى 9 لاعبين فقط وحاولت حتى يوم أمس إنهاء تفرغ بقية اللاعبين إلا أن جهات عملهم رفضت.

وأكد سالم نصيب الظاهري رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد، أن المشكلة الكبيرة في تعنت المسؤولين في الاستجابة لطلب الاتحاد رغم أن هناك خطابات رسمية من الهيئة العامة للشباب والرياضة والتي لم تقصر في توجيه خطابات رسمية، وبعدما قمنا بكافة الترتيبات على أمل إنهاء كافة المشاكل، إلا أن عدد من الجهات الحكومية رفضت الاستجابة لطلبنا بل تهربت من الموافقة على تفرغ اللاعبين ونسوا هؤلاء أن المنتخب يمثل دولة الإمارات، بالإضافة إلى أن جهات أخرى منعت العلاوة عن اللاعبين المتفرغين وهي مشكلة أكبر، وقال «لعل ما وصلت إليه الرياضة وليس كرة اليد فقط نحمله لهؤلاء المسؤولين الذي لم يدركون أن علم الإمارات يحتاج من الجميع إلى تضحية وأن اللاعب يمثل الدولة في مهمة وطنية».

وأوضح أن المنتخب سيواصل التدريبات خلال الأيام المقبلة على أمل أن نتحصل على بقية التفرغات، وفي هذه الحالة سنتوجه إلى قطر للعب مباريات ودية قبل التوجه إلى الدمام، وفي حال استمرار الوضع على ما هو عليه، سنواصل التدريبات ونحاول أن نجلب فرق للعب معها هنا قبل الدورة الخليجية.

على جانب آخر، تشهد مدينة الدمام اليوم إعادة قرعة مسابقة اليد بدورة الألعاب الخليجية بعد انسحاب الكويت لظروف إيقافها من جانب الاتحاد الدولي للعبة، ومنع منتخباتها من اللعب في البطولات، وهو ما دفع اللجنة التنظيمية إلى إعادة القرعة مرة أخرى خاصة أنها ستقام بنظام الدوري من دور واحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا