• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«مازدا» تختبر سيارة رياضية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

طوكيو (د ب ا)

تستعد شركة السيارات اليابانية «مازدا موتور» لتقديم نموذج اختباري لسيارة رياضية جديدة في معرض طوكيو الدولي للسيارات، حيث كشفت الشركة اليابانية عن صورة غير واضحة المعالم بالأبيض والأسود لهذا النموذج.

أظهرت الصورة ثلاثة أرباع الشكل، ومنها ظهر أن السيارة المنتظرة مصممة بسقف منحني إلى الخلف ويمتد حتى ينتهي بخلفية قصيرة. كما أن غطاء المحرك الطويل في النموذج الاختباري يشير إلى المعدل الطويل للاندفاع إلى محور الحركة، وحرف الزجاج الأمامي ومكان المرايا الجانبية والخطوط التي تقطع الأبواب تشير إلى أن النموذج الاختباري يقوم على أساس الهيكل أو شاسيه «إن.دي» للسيارة مازدا إم.إكس5- مياتا.

وتقول «مازدا» إن تصميم النموذج الاختباري للسيارة الرياضية الجديدة «حديث لكنه يحتفظ بنفس أصالة وتراث الشركة، بما يجسد تاريخ مازدا الكامل في تطوير السيارات الرياضية في سيارة واحدة».

وأشار موقع «موتور تريند» إلى أنه بالإضافة إلى الأجيال الأربعة من السيارة الرياضية إم.إكس5- مياتا، فإن قائمة السيارات الرياضية التي أنتجتها مازدا في السابق تضم كوزمو سبورت وآر.إكس2- وآر.إكس3- الكوبيه، إلى جانب 3 أجيال من السيارة آر.إكس7- والسيارة الرياضية رباعية الأبواب آر.إكس 8-.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا