• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خضيرةيتألق في ظهوره الأول مع «اليوفي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

لندن (رويترز)

وضع يوفنتوس نتائجه المحلية الضعيفة جانباً ليفوز 2-صفر على ضيفه إشبيلية الإسباني في المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفضل هدفين من الفارو موراتا وسيموني زازا وتألق سامي خضيرة في أول مشاركة له مع الفريق الإيطالي.

وإفتتح موراتا التسجيل بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من أندريا بارزالي قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول قبل أن يحسم البديل زازا انتصار يوفنتوس بانطلاقة قوية قبل ثلاث دقائق على نهاية اللقاء.

ودخل خضيرة التشكيلة الأساسية ليوفنتوس للمرة الأولى منذ إنضمامه من ريال مدريد الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية وترك بصمته سريعاً ليمنح الفريق التوازن المفقود في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وانفرد يوفنتوس بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين.

ويملك إشبيلية ثلاث نقاط بالتساوي مع مانشستر سيتي الذي فاز 2-1 على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ. وقال موراتا للصحفيين: «نحن سعداء بالانتصار الذي جاء في وقت صعب يمر به الفريق». ويتناقض المستوى الممتاز ليوفنتوس في أوروبا مع متاعبه المحلية، إذ حقق وصيف بطل أوروبا الموسم الماضي فوزاً واحداً في مبارياته الست الأولى في الدوري.

وتحسن يوفنتوس كثيراً في وجود خضيرة في قلب وسط الملعب، كما ساهم الوافدان الجديدان الآخران باولو ديبالا وخوان كوادرادو بأداء هجومي قوي. لكن موراتا هو من إفتتح التسجيل بعدما قفز أعلى من ماركو أندريولي وتيموتي كولودجيتشاك ليضع الكرة برأسه في شباك الحارس سيرجيو ريكو. وتعاون الجناح كوادرادو المعار من تشيلسي بشكل رائع مع خضيرة في الدقيقة 17 لتصل الكرة إلى ديبالا لكن تسديدة المهاجم بالقدم اليسرى حادت قليلاً عن مرمى إشبيلية.

وأتيحت فرصة لديبالا لمضاعفة تقدم يوفنتوس في الدقيقة 49 لكن محاولته من مدى قريب تصدى لها ريكو. ولعب زازا بدلاً من موراتا في الدقيقة 80 وعزز تقدم يوفنتوس بعدها بسبع دقائق حين تلقى الكرة داخل منتصف ملعب إشبيلية قبل أن ينطلق باتجاه ريكو ويسدد أثناء خروج الحارس لمواجهته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا