• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فريق من المهندسين يستعرض وثائق «خليجي 23»

تكليف شركة متخصصة لإكمال إجراءات تأسيس الاتحاد الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

أحمد سليم (الدوحة)

شهد الاجتماع التأسيسي للاتحاد الخليجي لكرة القدم، وضع بعض النقاط على الحروف الخاصة بتأسيس الاتحاد الجديد، والذي عقد أمس بفندق شيراتون في العاصمة القطرية الدوحة واستمر لساعات طويلة لضمان أن يخرج النظام الأساسي للاتحاد الجديد دقيقا ويغطي كل الثغرات بدون استعجال ويخرج الاتحاد الخليجي قويا دون ثغرات أو حدوث أي لبس.

ترأس الاجتماع سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري، ومثلنا فيه محمد هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد وبحضور كل ممثلي الاتحادات الخليجية بجانب الاتحادين العراقي واليمني بعد إتمام الإجراءات الخاصة بالانضمام الاتحادات الأهلية إلى الاتحاد العربي، وهم سهو السهو أمين السر العام للاتحاد الكويتي وإبراهيم البوعينين أمين السر العام المساعد للاتحاد البحريني وأحمد الخميس أمين السر العام في الاتحاد السعودي ود. حمد الشيباني أمين السر العام بالاتحاد اليمني، وسلطان الزجالي أيمن السر العام للاتحاد العماني، وطارق أحمد عضو الاتحاد العراقي ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري.

تم خلال الاجتماع الاطلاع على مسودة النظام الأساسي للاتحاد الخليجي الجديد بعد أن أبدت بعض الاتحادات عددا من الملاحظات وتم تشكيل لجنة ثلاثية من الدكتور حميد الشيباني من الاتحاد اليمني وأحمد الخميس أمين السر العام للاتحاد السعودي والمحامي سلمان الأنصاري مكلفا من الاتحاد القطري، وسوف تجتمع اللجنة منتصف أكتوبر لدراسة كافة الملاحظات ورفع توصياتها إلى اللجنة الدائمة لأمناء السر قبل أن يتم إقرار النظام الأساسي للاتحاد الخليجي.

وتم تكليف شركة متخصصة لإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة لتأسيس الاتحاد حيث قام ممثل الشركة بتقديم شرح واف بما تم إنجازه وكافة الأعمال الأخرى التي سيتم إنجازها في الفترة القادمة وكذلك شرح الأمور المالية الخاصة بالفترة الحالية حتى يتم التأسيس، وكافة الإجراءات الأخرى التي سيقوم بتنفيذها من جانب الاتحاد القطري المكلف من قبل الاتحادات الخليجية بانهاء كافة النواحي الأخرى للاتحاد.

وقال سعود المهندي إن الاجتماع شهد العديد من الملاحظات التي تتعلق بكيفية انتخاب رئيس الاتحاد ونائب الرئيس وتشكيل أعضاء اللجنة التنفيذية، وأيضا في حال خروج رئيس الاتحاد من منصبة في الاتحاد الأهلي لأي سبب من الأسباب، لأن المنصب للدولة وليس للشخص فقد تم الاقتراح أن يتم منح الصلاحيات إلى نائب الرئيس والذي سيدعو وبدوره إلى إجراء انتخابات عاجلة خلال شهر وكما تم الاقتراح بأن يستكمل الشخص الذي سيتولى رئاسة الاتحاد المحلي تولي منصب الرئيس بالاتحاد الخليجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا