• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

إسبانيا.. «أتلتيكو» يعود بنقطة من بيتيس ويتأهل إلى نصف نهائي الكأس

برشلونة يقصي ملقة ويضرب موعداً مع الريال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 يناير 2013

أ ف ب

حقق برشلونة فوزاً كبيراً على مضيفه ملقة 4-2 أمس الأول وتأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم ليواجه غريمه التقليدي ريال مدريد. وكان الفريقان تعادلا الأسبوع الماضي 2-2 في ذهاب ربع النهائي على ملعب «كامب نو». وتأهل برشلونة، حامل اللقب 26 مرة آخرها الموسم الماضي (رقم قياسي)، لتقدمه بمجموع المباراتين 6-4، وسيواجه ريال مدريد المتأهل على حساب فالنسيا الأربعاء المقبل.

على ملعب «روساليدا»، كسر دانيال الفيش مصيدة التسلل بعد تمريرة من القائد تشافي، ولعب عرضية مقشرة إلى بيدرو الذي عكسها برأسه داخل شباك ملقة (8). ولم يتأخر خواكين سانشيز في معادلة الأرقام، إذ استلم كرة على حافة المنطقة وباغت فيها الحارس خوسيه بينتو بتسديدة أرضية إلى يساره (12).

وفي بداية الشوط الثاني، لعب أندريس إنييستا عرضية على حدود المنطقة هيأها قلب الدفاع بيكيه بصدره لنفسه وسددها بيسراه أرضية إلى يسار الحارس الكاميروني إدريس كاميني، مستعيدا التقدم للاعبي المدرب جوردي رورا الذي قاد الفريق في ظل سفر المدرب تيتو فيلانوفا إلى نيويورك للعلاج من مرض السرطان (49).

واشتعلت المباراة عندما سجل المهاجم الباراجوياني روكي سانتا كروز هدف التعادل بعد إنجاز من حارسه إدريس كاميني أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي، فسدد أرضية قوية من حدود المنطقة سكنت زاوية الحارس بينتو (68). وتقدم برشلونة للمرة الثالثة وهذه المرة عن طريق إنييستا الذي استلم تمريرة رائعة من سيسك فابريجاس ولعبها أرضية في شباك ملقة (76). ولم يقبل ميسي، أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة، أن تمر المناسبة مرور الكرام، فوقع على هدف برشلونة الرابع برأسية من داخل المنطقة بعد عرضية أخرى من البرازيلي المتألق دانيال الفيش (80) قبل أن يستبدله رورا بدافيد فيا في ظل حسم النتيجة.

وعاد اتلتيكو مدريد، ثاني ترتيب الدوري، بالتعادل من أرض ريال بيتيس وتأهل إلى نصف النهائي، فبعد فوزه ذهابا 2-صفر على ملعبه «فيسنتي كالديرون» الأسبوع الماضي، وتأهل لملاقاة أشبيلية. وسجل البرازيلي دييجو كوستا (45) هدف اتلتيكو وخورخي مولينا (90 من ركلة جزاء) هدف بيتيس. وفي الدوري، ستكون الفرصة متاحة لبرشلونة كي يعود إلى مسلسل انتصاراته عندما يستقبل أوساسونا المهدد بالهبوط غداً في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.

وحقق برشلونة بداية موسم رائعة، حيث فاز 18 مرة وتعادل مرة واحدة في دور الذهاب، بيد انه مني بهزيمة مفاجئة في المرحلة السابقة على أرض ريال سوسييداد 2-3، في مباراة أكملها بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه جيرار بيكيه.

ويحل أتلتيتكو مدريد الثاني على أتلتيك بلباو في أقليم الباسك، بدون هدافه الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا الذي تعرض لإصابة عضلية في فخذه الأيسر خلال فوز الفريق الأخير على ليفانتي. ويواجه ريال مدريد جاره خيتافي بدون حارسه إيكر كاسياس الذي تعرض لكسر في يده بعدما ركله زميله الفارو أربيلوا عن طريق الخطأ في مباراة فالنسيا في إياب ربع نهائي الكأس (1-1). وسيغيب كاسياس، الذي عمد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو استبعاده في الآونة الأخيرة، لشهرين عن الملاعب وبالتالي عن مواجهة مانشستر يونايتد الانجليزي المرتقبة في دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا. كما يغيب الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا والظهير البرتغالي فابيو كوينتراو بسبب طردهما أمام فالنسيا، بالإضافة إلى قلب الدفاع البرتغالي بيبي، وسيتعين بالتالي على مورينيو الاختيار بين الفرنسي رافايل فاران وراوول ألبيول للعب إلى جانب سيرخيو راموس.

ويمر ريال في فترة حرجة في غضون المناوشات بينه وبين صحيفة «ماركا» التي اعتبرت أن قائدي الفريق كاسياس وراموس حددا مهلة لرئيس النادي فلورنتينو بيريز للتخلي عن مورينيو في نهاية الموسم، قبل أن يكذب اللاعبان والرئيس الخبر، ثم تؤكد الصحيفة صحة معلوماتها وتنشر رسائل نصية بين لاعبين من الفريق الملكي تؤكد مصادرها. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم سلتا فيجو مع ريال سوسييداد وليفانتي مع بلد الوليد وسرقسطة مع إسبانيول وديبورتيفو مع فالنسيا، وغداً رايو فايكانو مع بيتيس ومايوركا مع ملقة وتختتم المرحلة بعد غد بمواجهة إشبيلية مع غرناطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا