• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع فرنسا وبيرو

الإمارات تستضيف اجتماعاً وزارياً تمهيداً للمؤتمر الـ 21 لاتفاقية تغير المناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

نيويورك (وام)

استضافت دولة الإمارات وفرنسا وبيرو اجتماعاً وزارياً تمهيداً للمؤتمر الـ 21 للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الاجتماع سبل تحفيز وزيادة الاستثمار في الطاقة النظيفة في أعقاب اتفاقية المناخ التي من المتوقع اعتمادها خلال المؤتمر الـ 21 للدول الأطراف الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر ديسمبر المقبل.

عقد الاجتماع برعاية مشتركة من معالي لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي الرئيس القادم لمؤتمر الأطراف، ومعالي مانويل بولجار فيدال وزير البيئة في جمهورية بيرو - الرئيس السابق للمؤتمر، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون الطاقة وتغير المناخ.

شارك في الاجتماع وزراء من كل من الولايات المتحدة الأميركية والهند والمملكة المتحدة والصين وفرنسا، إضافة إلى النرويج وبيرو وسويسرا، بجانب مشاركة ممثلي المنظمات الحكومية وغير الحكومية، وعدد من شركات القطاع الخاص، بما في ذلك منظمة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية «OECD» والبنك الدولي والوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» ومبادرة الطاقة المستدامة للجميع، إضافة إلى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ومعهد الموارد العالمية وجولدمان ساكس وشنايدر إلكتريك، بجانب شركة الكهرباء الفرنسية ومكنزي أند كو و»مصدر».

وأكد الدكتور سلطان الجابر «التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الهادفة إلى التوصل إلى اتفاق شامل في باريس، وذلك انطلاقاً من قناعتنا بأن النجاح في الحد من تداعيات تغير المناخ يتطلب مد جسور التعاون وتضافر الجهود وإبرام شراكات عالمية، فضلاً عن صياغة وتطبيق سياسات محلية فاعلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا