• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إندونيسيا: الطائرة المنكوبة سلكت مسارا غير مرخص

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

وكالات

أعلنت وزارة النقل الإندونيسية، اليوم السبت، أن الطائرة التابعة لشركة الطيران الماليزية "إير آيسا"، التي تحطمت الأحد الماضي في بحر جاوة وعلى متنها 162 شخصا؛ سلكت مسارا لم يكن مرخصا في ذلك التوقيت.

وقال المدير العام للنقل الجوي دجوكو مورجاتمودجو، إن طائرة إيرباص إيه 320-200، التي كانت تقوم بالرحلة "كيو زد 8501"، بين مدينة سورابايا الإندونيسية وسنغافورة، سلكت مسارا جويا في توقيت لم يكن مرخصا لها بسلوكه.

وأضاف: "لقد انتهكت ترخيص الطيران الممنوح لها، والفترة الزمنية المخصصة لها، وهذه مشكلة". ومضى يقول إنه نتيجة لهذا الانتهاك "تم تعليق الترخيص المعطى لشركة إير آسيا لهذه الرحلة، لأن الشركة انتهكت ترخيص الرحلة الذي حصلت عليه".

وأوضح أن تعليق الترخيص سيستمر إلى حين انتهاء التحقيق في هذه الكارثة. وكانت السلطات الإندونيسية أعلنت في وقت سابق، أن فرق البحث عثرت على جزأين كبيرين من الطائرة في قعر بحر جاوة.

وكانت الطائرة المنكوبة تحلق على ارتفاع 32 ألف قدم (9800 متر)، حين طلب الطيار من برج المراقبة تحويل مسار الرحلة لتجنب عاصفة جوية.

ولم يمنح الإذن بالارتفاع على الفور، بسبب حركة الملاحة الجوية الكثيفة، وعندما تم الاتصال به لإبلاغه بأن بإمكانه الارتفاع، كانت الطائرة قد اختفت عن شاشات الرادار.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا