• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

أبرزها تأهل 3 لاعبين إلى الأولمبياد

«المصارعة والجودو» 2015.. إنجازات بالجملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ثمن محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج الحصاد الفني والإداري والمجتمعي، الذي حققه الاتحاد خلال عام 2015 في مختلف الألعاب التي يحتضنها الاتحاد، والتي أفرزت العديد من المواهب الواعدة من اللاعبين الصاعدين، بعد ان رفع الاتحاد شعار البناء في الموسم المنصرم مما ساهم في بناء قاعدة عريضة تطلعا للحصاد مع إطلاله عام 2016.

وأكد أن ختام الموسم المنصرم بشكل خاص وعام 2015، كان استثنائيا باستضافة بطولة كأس العالم للشباب للجودو لعام 2015 التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والتي استضافتها العاصمة أبو ظبي بصالة آرينا آيبيك بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة أكثر من 1000 رياضي من 80 دولة، من بينها 9 دول عربية شملت السعودية وقطر والكويت ومصر والأردن وفلسطين ولبنان والجزائر إلى جانب الإمارات.

ونظم الاتحاد بنجاح بطولة (آيبيك) جراند سلام للجودو (أبو ظبي 2015)، مما منح الاتحاد شهادة التفوق التنظيمي من الاتحاد الدولي للجودو مجددا، والتي ضمت 93 دولة من بينها 13 دولة عربية وذلك للعام الثاني على التوالي، والتي كانت فرصة لأسرة الجودو لتحتفل باليوم العالمي للجودو في ضيافة الإمارات وقد عكست المناسبة قيم رياضة الجودو الأولمبية النبيلة.

وجدد محمد بن ثعلوب الدرعي الإشادة بالحصاد الفني للاتحاد خلال العام المنصرم الذي طوى آخر أوراقه بتأهل اللاعبين «توما سيرجيه وفيكتور سكفورتوف وإيفان ريمارينكو» إلى أولمبياد (ريو 2016) بالبرازيل، والذي يمثل ترجمة للتخطيط السليم، و‬تطلعا لإنجاز جديد لرياضة الإمارات في هذا المحفل الأولمبي الكبير.

وذكر أن موسم الجودو المنصرم شهد فوز اللاعب توما سيرجيه بفضية بطولة جائزة (سامسون) الكبرى للجودو التي أقيمت في تركيا 2015 لفئة الرجال، وحقق اللاعب فيكتور سكفورتوف الميدالية البرونزية في نفس البطولة، بينما نال اللاعب توما سيرجيه برونزية بطولة العالم للأساتذة للجودو في بطولة المغرب 2015 لفئة الرجال، وفاز اللاعب توما سيرجيه بذهبية بطولة الجائزة الكبرى للجودو في أوزبكستان 2015 لفئة الرجال، كما حقق اللاعب توما سيرجيه فضية بطولة العالم للجودو جراند سلام في أبوظبي 2015 لفئة الرجال. ‪ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا