• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرياح تؤجل تصفيات الزمن النهائية

القمزي يقود الـ 6 الكبار في سباق اليوم على مياه ليوزهو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 أكتوبر 2015

ليوزهو (الاتحاد)

قررت اللجنة المنظمة لسباق الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا- 1 والمقامة في ليوزهو الصينية، تأجيل المرحلة الأخيرة من منافسات سباق أفضل زمن إلى صباح اليوم، بعد أن كان من المقرر بالأمس، ولكن بسبب سرعة وارتفاع الرياح وتعرض أكثر من زورق للانقلاب، وذلك حرصاً على سلامة المتسابقين.

وتألق في التأهل للتصفيات الأخيرة ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي بإحراز أقوى زمن والتأهل مبكرا للستة الكبار، وأيضا تأهل الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني، والكويتي يوسف الربيعان، والفنلندي سامي سيليو، والسويدي جوناس آندرسون، والبرتغالي دوارتي بينيفتي.

وكانت التصفيات الأولى قد شهدت حلول القمزي في المركز الأول، وكاريلا في المركز السادس، ومع بدء التصفيات الثانية والتي تأهل إليها 12 زورقا، تعرض زورق الإمارات بقيادة السويدي إريك ستارك إلى الانقلاب، عندما كان يحاول إحراز الزمن الأفضل، مما جعل اللجنة ترفع العلم الأصفر من أجل سحب الزورق المنقلب، وهو ما تسبب في إهدار الوقت المخصص للتصفيات الثانية، ومع رفع العلم الأخضر واستئناف التصفيات تعرض زورق الصيني إكسيونج زيوي للانقلاب مجددا في مسار السباق، مما أجبر اللجنة على إيقاف السباق مجددا، لتكتفي اللجنة المنظمة بإقامة التصفيات الأولى والثانية بالأمس، بعد تأجيل التصفيات الأخيرة إلى صباح اليوم.

ولم تسنح الفرصة لبقية الزوارق لتقديم الزمن الأفضل بحكم انتهاء الزمن سريعاً وذلك ما حرم كاريلا من الظهور، حيث حل في المركز التاسع بعد أن قام بدورة واحدة فقط في التصفيات الثانية من الزمن.

وتنطلق اليوم أيضا منافسات وتحدي السباق الرئيس للجولة الرابعة من البطولة، ليسدل الستار على فعاليات هذه الجولة مع انتهاء سباق اليوم، ومن المنتظر مشاركة 19 زورقاً اليوم، هم بالإضافة لزوارق الإمارات الـ 6، وهم على الترتيب: أبوظبي 6 و5 بقيادة ثاني القمزي وأليكس كاريلا، والفيكتوري تيم 77 و78 بقيادة شون تورنتي ونادر بن هندي، وزورقا فريق الإمارات بقيادة أحمد الهاملي وإريك ستارك، حيث تضم القائمة أيضاً زورقي إيماك بقيادة النرويجي ميريت سترومي والفرنسي كريستوفي لاريجوت، وزورقي الفرنسي فيليب شيب والصيني إكسيونج زيوي من الفريق الصيني، والكويتي يوسف الربيعان والبرتغالي دوارتي بينيفتي مع فريق أتلانتيك، والفنلنديان سامي سيليو وفيليب رومز من فريق ماد كروك، والفريق السويدي بقيادة جوناس آندرسون وجاسبر فورس، والإيطالي فرانشسكو كانتاندو والأستوري بيرند ويلناد والبولندي باتريك مارزليك في فريق موتور جلاس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا