• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. «البافاري» يعبر شتوتجارت بهدفين

الكانتارا يقود «البايرن» لمواصلة أرقامه القياسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

شتوتجارت (د ب أ) - في مباراة دراماتيكية قاد النجم الإسباني تياجو الكانتارا فريقه بايرن ميونيخ لمواصلة انتصاراته في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا)، بعدما حول تأخره صفر - 1 أمام مضيفه شتوتجارت إلى فوز قاتل 2 - 1 في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة السابعة عشرة للمسابقة، ويعد هذا الفوز هو العاشر على التوالي للفريق البافاري في المسابقة.

وقدم شتوتجارت أفضل مبارياته هذا الموسم على الرغم من الهزيمة، في حين ظهر بايرن بشكل غير جيد، خاصة في الشوط الأول، ووضح تأثر الفريق بغياب نجومه فرانك ريبيري وأريين روبن وباستيان شفاينشتيجر بسبب الإصابة، بالإضافة إلى غياب ماريو ماندزوكيتش أيضاً، بعدما قرر مدرب الفريق جوسيب جوارديولا عدم الدفع به منذ البداية، مفضلاً الاعتماد على ماريو جوتزه كمهاجم صريح. واستغل شتوتجارت حالة الارتباك الواضحة في صفوف بايرن ليحرز لاعبه البوسني فيداد إيبيسفيتش الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 29، بعدما تلقى تمريرة من زميله محمد عبد القوي داخل منطقة الجزاء ليسددها إيبيسفيتش مباشرة على يسار مانويل نوير حارس مرمى بايرن، ليسجل إيبيسفيتش هدفه العاشر في البوندسليجا هذا الموسم. ولم تشهد بقية أحداث الشوط الأول أي فرص من جانب بايرن ليخرج بطل الخماسية التاريخية في العام الماضي متأخرا صفر - 1 للمرة الثانية هذا الموسم.

وعلى عكس المتوقع لم تتغير الحال كثيراً في بداية الشوط الثاني الذي شهد سيطرة مطلقة من جانب شتوتجارت، حيث أضاع لاعبوه العديد من الفرص المؤكدة لإحراز الهدف الثاني، ليقرر جوارديولا أخيرا إجراء تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 60 بنزول المهاجمين ماندزوكيتش وكلاوديو بيتزارو بدلاً من توني كروس وشيردان شاكيري.

وتغيرت الحال بالفعل بعد التبديلين، واستعاد بايرن زمام المبادرة مجدداً، وسنحت للاعبيه فرص عدة مؤكدة، قبل أن يحرز بيتزارو هدف التعادل في الدقيقة 76 بضربة رأس قوية من متابعة للتمريرة العرضية من تياجو الكانتارا الذي نفذ ركلة حرة مباشرة ليرتقي اللاعب البيروفي فوق الجميع، ويحول الكرة برأسه الكرة على يسار زفين أولريخ حارس مرمى شتوتجارت.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1 - 1 أحرز تياجو ألكانتارا هدف الفوز الغالي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، بعدما تسلم كرة عرضية من ماريو جوتزه في الناحية اليسرى، قابلها اللاعب الإسباني بضربة خلفية مزدوجة علي يسار أولريخ.

وواصل بايرن أرقامه القياسية في المسابقة، بعدما تجنب الخسارة في المباراة الثانية والأربعين على التوالي بالبوندسليجا، ورفع رصيده إلى 50 نقطة، متفوقاً بفارق 13 نقطة عن ملاحقه المباشر بايرليفركوزن صاحب المركز الثاني، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البوندسليجا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا