• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

بريطانيا تفرض غرامة على التدخين بحضور أطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

أ ف ب

باتت تفرض غرامة قدرها 50 جنيها استرلينيا على الأشخاص الذين يدخنون في السيارات بحضور أطفال قاصرين في إنكلترا وويلز، بعدما دخل قانون جديد أقره البرلمان حيز التنفيذ لمكافحة التدخين.

وينطبق هذا القانون على جميع السائقين والركاب الذين يصطحبون معهم في السيارة أشخاصا قاصرين، حتى عندما تكون النوافذ مفتوحة. والاستثناء الوحيد هو للسيارات المكشوفة، كما يسمح بتدخين السجائر الإلكترونية.

وتؤدي مخالفة القانون إلى غرامة قدرها 50 جنيها استرلينيا (75 دولارا تقريبا)، حتى لو كانت الشرطة قد أوضحت أنها ستعتمد نهجا تصاعديا في البداية.

وأشادت جميعة "بريتيش لانغ فاونديشن" بهذا التدبير، مذكرة بأن 430 ألف طفل يتعرضون كل أسبوع لآثار التدخين السلبي في السيارات في بريطانيا.

أما معارضو هذا القانون، فهم ينتقدون من جهتهم تشريعا لا فائدة منه يصعب تطبيقه وينتقص من الحرية الفردية.

وقد اعتمدت عدة بلدان، من قبيل كندا والولايات المتحدة وأستراليا وقبرص وجنوب افريقيا، تشريعات وطنية أو إقليمية لحظر التدخين في السيارات التي فيها أطفال.

ويتسبب التدخين السلبي بمشاكل صحية عدة عند الأطفال، مثل الوفاة المباغتة والربو واضطرابات تنفسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا