السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الرئيس اليمني يشيد بالمواقف الأخوية المشرفة لدولة الإمارات

الرئيس اليمني يشيد بالمواقف الأخوية المشرفة لدولة الإمارات
1 أكتوبر 2015 19:23

أشاد فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالمواقف الأخوية المميزة والمشرفة لدولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة والمساندة لليمن في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقباله سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية على هامش اجتماعات الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وحمل الرئيس اليمني، سموه نقل تحياته وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفطه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة معربا عن شكره لدولة الإمارات لوقوفها إلى جانب بلاده ودعمها للشرعية في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن الرئيس منصور هادي أن هذه المواقف الإماراتية تعزز اللحمة الواحدة وتجسد المواقف الخيرة للإمارات منذ عهد المؤسس المرحوم الشيخ زايد بن سلطان الذي أعاد بناء سد مأرب والان تعود الإمارات لمساندة اليمن لإعادة مأرب وسدها الى أحضان الوطن بعد أن عبثت المليشيا الإنقلابية بكل شيء في الوطن وقتلت الأبرياء والعزل.

وقال إنه "على الرغم مما ألم باليمن إلا أن التوحد والتنسيق العربي عزز في حفظ مكانته وأمنه القومي تجاه الأطماع والتدخلات السافرة في شؤونه".

من جهته، أعرب سموالشيخ عبدالله خلال اللقاء عن تهنئته للرئيس اليمني لعودته الأخيرة وحكومته إلى مدينة عدن "العاصمة المؤقتة لبلاده".

حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة وسعادة فارس المزروعي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية وسعادة يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة. وتناول اللقاء بحث مستجدات الوضع في اليمن، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها ولا سيما في مجال تكثيف العمل الإنساني للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وتأمين سلامته وتحسين ظروفه الإنسانية والمعيشية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©