• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

طائرات التحالف تلقي منشورات تحذر اليمنيين من استخدامهم كدروع بشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

(د ب أ)

ذكر شهود عيان اليوم الخميس أن طائرات التحالف العربي ألقت منشورات تحذيرية على المواطنين في مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز 256 كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء وتبعد عن باب المندب مسافة 75 كيلومترا شمالاً.

وقال شهود عيان إن المنشورات حذرت المدنيين من الاقتراب من النقاط والمواقع العسكرية و كتب عليها «أخي المواطن اليمني ابتعد عن أماكن الصراع والعمليات العسكرية حتى لا تستخدمك مليشيات الحوثي وقوات المخلوع كدرع بشري».

كما تضمنت منشورات أخرى نداء للحوثيين وقوات الجيش الموالي للرئيس السابق علي صالح وكتب عليها «قوات التحالف العربي والجيش الوطني تضمن سلامة من يسلم سلاحه ولم يبد أي مقاومة وسيعامل حسب التعاليم الإسلامية والاتفاقات الدولية».

وأوضحت المصادر، أن كثيرا من المواطنين بدؤوا بالنزوح من مدينة المخا خوفاً من بدء عملية عسكرية برية بداخلها.

وفي السياق نفسه، أكدت مصادر صحفية يمنية في تعز، أن قوات عسكرية يمنية مدعومة بقوات التحالف العربي توجهت نحو باب المندب عبر منطقة السويداء الحدودية مع محافظة لحج الجنوبية «معززة بالدبابات وكاسحات الألغام والمدرعات وبغطاء جوي».

وأوضحت أن التعزيزات تحركت أيضاً نحو منطقة كرش التابعة لمحافظة لحج والواقعة بين محافظتي تعز ولحج، مشيرة إلى أن تلك التعزيزات تحركت «لمنع دخول أي تعزيزات عسكرية للحوثيين صوب المناطق الجنوبية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا