• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أبدى عدم رغبته في خوض الانتخابات

سعود بن عبدالعزيز: المقبالي الأنسب لرئاسة اتحاد الشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

رضا سليم (الشارقة)

أبدى الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، عدم رغبته في الترشح لخوض انتخابات الدورة المقبلة 2016-2020، لرئاسة اتحاد الشطرنج، وقال: أفضل الاستمرار في النادي الذي وصلنا فيه لمرحلة من الإنجازات والنتائج الجيدة، ولدينا أهداف نسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة، في مقدمتها زيادة عدد اللاعبين الحاصلين على لقب أستاذ دولي كبير، وأيضاً رفع تصنيف عدد من اللاعبين إلى لقب أستاذ دولي وأستاذ اتحادي، كما أن هذا المبنى الكبير لدينا أهداف نسعى لتحقيقها فيه.

وأضاف: أرشح سعيد المقبالي الرئيس الحالي للاتحاد في الاستمرار في منصبه للدورة الجديدة، خاصة أن الاتحاد بدأ العمل في اتجاه خدمة اللعبة، وكانت هناك اتصالات معه، وطرح دخولي الانتخابات لكنني رفضت، وطلبت منه أن يكمل المسيرة في الدورة الجديدة، خاصة أن العمل تطور في آخر موسمين وجلب رعاة.

طالب الشيخ سعود المعلا مجلس إدارة الاتحاد، في الدورة الجديدة، بإجراء تعديلات وإصلاحات تصب في مصلحة اللعبة، في مقدمتها عودة كأس التميز الذي تتنافس فيه الأندية على تنظيم البطولات، لأن هذه البطولات تمثل المتنفس للاعبين المواطنين، خاصة مع استضافة بطولات دولية يشارك فيها عدد من الأساتذة الدوليين من خارج الدولة، وبالتالي الاستفادة تصب في مصلحة اللعبة، وإلغاء كأس التميز لا يحفز الأندية على تنظيم البطولات.

وطالب بتعديل اللوائح وتثبيت لائحة واحدة تسير عليها الأندية، لأن تعديل اللوائح كل موسم تسبب في مشاكل كثيرة بين الأندية والاتحاد، مشيراً إلى أن اللوائح الحالية مطاطية، وهو ما أثار الجدل في تفسيرها بين الأندية والاتحاد.

وأضاف: المنتخبات بحاجة إلى اهتمام، وآلية جديدة، ورغم أن هناك اهتماماً من خلال التعاقد مع مدربين للاعبي المنتخب، فإن الاتحاد مطالب بتنظيم معسكرات والمشاركة في بطولات باستمرار، كما أن هناك عدداً من الأندية تعاني من مشاكل، ويحتاج الأمر إلى تدخل، وليس من المنطقي أن يكون لدينا 11 نادياً، ونجد في الدوري 4 أندية فقط، وفي بطولة الرجال 3 أندية، فأين بقية الأندية، ولماذا لا تشارك؟، وإن كان نادٍ مثل الفجيرة قد ظهر بشكل جيد هذا الموسم، ومهم جداً أن يجتمع الاتحاد مع الأندية لمعرفة مشاكلها، ودعمها خاصة أن وجود هذه الأندية في المسابقات سيفيد اللعبة كثيراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا