• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اليد الإماراتية تبصم في مربع ذهب «الخليجية»

النصر يتحدى مضر والجزيرة في مواجهة الريان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

رضا سليم (دبي)

وضعت كرة اليد الإماراتية بصمتها في بطولة الأندية الخليجية بتأهل فريقي النصر والجزيرة إلى نصف النهائي للبطولة، ويلتقي اليوم، النصر ثاني المجموعة الثانية مع مضر السعودي أول المجموعة الأولى في الرابعة والنصف عصر بتوقيت الإمارات، فيما يلتقي الجزيرة ثاني المجموعة الأولى مع الريان القطري أول المجموعة الثانية، في السادسة والنصف مساء.

ويأتي وصول الجزيرة والنصر إلى الدور نصف النهائي بحثاً عن إنجاز جديد للعبة وإعادة أمجاد فوز الأهلي باللقب عام 2013، بالإضافة إلى أن صعود الفريقين لهذا الدور تأكيدا على تطور «يد الإمارات» على المستوى الخليجي، وفي حالة فوز الفريقين سيكون النهائي الخليجي إماراتي، أو ربما نجد فريقاً واحداً في النهائي وفي حالة خسارة الفريقين ستكون البرونزية إماراتية، وهو ما يعني أن وصولهما للمربع مكسب جديد للعبة.

كان الجزيرة قد أطاح أحلام السد القطري حامل لقب البطولة في آخر نسختين، بعدما نجح في الفوز عليه بفارق هدف، 30-29 أمس الأول، في ختام مباريات المجموعة الأولى.

وجاءت المواجهة متكافئة، حيث حرص كل فريق على أن يصل إلى هدفه في اللقاء الذي كان هو الفيصل للبطاقة الثانية في المجموعة بعدما تأهل مضر السعودي، مبكرا بالفوز في أول مباراتين، وتقدم السد ونجح علي الزين في العودة للمباراة من رمية جزائية، في الدقيقة الثالثة، ومن ضربة جزاء سجل السد عن طريق عبدالله الكربي وعدل الجزيرة عن طريق ممدوح طه، ويرفع السد النتيجة إلى 4-3 عن طريق مصطفى الكراد، لتستمر المباراة على نفس المنوال وتتغير النتيجة للفريق القطري، الذي تقدم بهدفين، في الدقيقة 20، إلى 11-9، ويقلص جمعة عبيد النتيجة إلى هدف، 14-13، وهو ما دفع المنجي بن حسن مدرب السد لطلب وقت مستقطع، لتعديل أوضاع فريقه، وانتهى الشوط الأول بتقدم السد 16-14.

تواصلت الإثارة في الشوط الثاني، ونجح الجزيرة في خطف هدف التقدم 30-29، والحفاظ عليه ويحسم المباراة وبطاقة التأهل لمصلحته.

من جانبه، وجه عوض هويشل رئيس بعثة فريق الجزيرة الشكر إلى جميع اللاعبين والجهاز الفني على ما قدموه في المباراة، وإطاحة حامل اللقب، وقال: «لعبنا مباراة كبيرة أمام السد حامل اللقب في آخر بطولتين، وكانت عزيمتنا كبيرة في تحقيق الفوز والتأهل للمربع الذهبي للبطولة، خاصة أن المواجهة كانت فاصلة في التأهل، والخطوة المقبلة أمام الريان القطري، وهدفنا الوصول للنهائي وننتظر أداء استثنائياً من اللاعبين من أجل تحقيق حلم الوصول إلى النهائي».

وأوضح أن الفريق وضع نصب عينيه التأهل، وتحقيق إنجاز في البطولة، خاصة أن إدارة النادي لم تقصر في تجهيز الفريق من خلال إقامة معسكر القاهرة، واللعب مع فرق قوية مثل الأهلي والزمالك، وأيضا التعاقد مع اللاعب المصري ممدوح طه، بجانب وجود المحترف علي الزين، وهذه كلها مقومات مشجعة، ونأمل أن يكون النهائي إماراتياً للمرة الأولى في تاريخ البطولة. وقال عمران الطواش رئيس بعثة فريق النصر: «مواجهة مضر السعودي لن تكون سهلة لأنه فاز بجميع مبارياته في الدور الأول والفريق استعد بشكل قوي للبطولة، ولكن لدينا هدفاً واحداً من بداية البطولة، وهو الصعود للنهائي، وتعاملنا مع الحدث على عدة مراحل، في مقدمتها ضمان الوصول للمربع الذهبي كمرحلة أولى، والآن حان وقت التفكير في النهائي، وأمامنا 60 دقيقة من اجل تحقيق هدفنا، ولدينا ثقة كبيرة في لاعبينا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا