• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اليمن يُحيي ذكرى بناء سد مأرب بالإشادة بمناقب زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

صنعاء (الاتحاد)

يحتفل اليمن هذا العام، وللمرة الأولى، بالذكرى السنوية التاسعة والعشرين لإعادة بناء سد مأرب التاريخي على نفقة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وقال مساعد محافظ مأرب، علي الغليسي لـ «الاتحاد»: إن الحكومة اليمنية الشرعية والسلطة المحلية في محافظة مأرب (شرق) تستعد لإحياء الذكرى السنوية التاسعة والعشرين لإعادة بناء سد مأرب على نفقة الشيخ زايد بن سلطان وأعيد افتتاحه في الحادي والعشرين من ديسمبر 1986. وذكر أن الاحتفال سيقام في 21 ديسمبر الجاري في المنصة الرئيسة للسد التاريخي الذي حررته قوات الشرعية والتحالف من متمردي الحوثي وصالح، أمس الأول.

وأوضح أن مسؤولين يمنيين وإماراتيين سيحضرون الاحتفال الذي سيقام للمرة الأولى منذ إعادة افتتاح السد، لافتا إلى أن الفعالية الاحتفالية ستتضمن عرضا كرنفاليا وفنيا يشيد بعظمة البناء التاريخي و«مناقب» الشيخ زايد بن سلطان الذي أعاد بناء السد على نفقته الخاصة بتكلفة قدرت بـ 90 مليون درهم إماراتي.

يشار إلى أن الإمارات من الدول الرئيسة المشاركة في التحالف العربي ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، وقدمت منذ أواخر مارس عشرات الشهداء في سبيل تحرير مدن الجنوب ومحافظة مأرب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا