• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تفوق بفارق 3 ضربات عن 3 من ملاحقيه

الإيرلندي روري ماكلروي يحلق بصدارة «دبي ديزرت كلاسيك للجولف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

علي معالي (دبي) - نجح الإيرلندي روري ماكلروي المصنف السابع عالمياً في احتلال صدارة اليوم الأول في بطولة اليوبيل الفضي لـ «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك» للجولف البالغ إجمالي جوائزها المالية 2.5 مليون دولار، وذلك برصيد 9 ضربات تحت المعدل، في البطولة المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي. وتمكن النجم الايرلندي، من إنهاء مسلك ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف بدبي، من دون أخطاء،

بـ 63 ضربة، من خلال حصده لسبع ضربات تحت المعدل، وضربة إيجل «ضربتين تحت المعدل»، ما مكنه مع نهاية اليوم الأول، من اعتلاء الصدارة، بفارق 3 ضربات تحت المعدل، عن ثلاثة من ملاحقيه، عبر حامل لقب نسخة العام الماضي، الاسكتلندي ستيفن جالاشير، والفرنسي جوليان كويزني، والجنوب أفريقي ريتشارد ستيرن، كما شهدت المنافسات، اكتفاء المصنف الأول على العالم، الأميركي تايجر وودز في تسجيل 4 ضربات تحت المعدل، والتي جعلته يتقاسم المركز الرابع مع خمسة من اللاعبين.

واستثمر الايرلندي ماكلروي، معرفته الواسعة بخبايا ملعب المجلس، والتأقلم على الرياح عقب اسبوع من المنافسات في أبوظبي التي حقق فيها المركز الثاني، وقدم أداءً قوياً في اليوم الافتتاحي لبطولة دبي، وبدأ سريعاً في حصد ضربات تحت المعدل، بدءاً من الحفرة الثانية، وانتقالاً للحفرة الثالثة التي حصد فيها ضربة إيجل «ضربتين تحت المعدل»، التي كان لها العامل المؤثر في زيادة ثقته بنفسه، وحصد ضربات تحت المعدل عند كل من الحفر «7-9-12-13-14-16-18»، لينهي المسلك بـ 63 ضربة، ما أهله لإنهاء اليوم بالصدارة برصيد الضربات التسع تحت المعدل.

وفي معركة المركز الثاني، قدم الجنوب أفريفي، ريتشارد ستيرن، أداءً مماثلاً لماكلروي، من حيث القدرة على اللعب بتركيزٍ عالٍ ومن دون أخطاء، وحقق ست ضربات فقط تحت المعدل عند الحفر «3-8-11-12-13-17»، فيما اهدر الإسكتلندي وحامل لقب نسخة العام الماضي ستيفن جالاشير فرصة حصد ضربة الايجل، وضرباته الست تحت المعدل التي حققها عند الحفر «5-8-10-13-15»، من خلال احتياجه لضربة فوق المعدل لإدخال الكرة في الحفرة 11 ما جعله يكتفي بالضربات ست تحت المعدل، وتقاسم مركز الوصافة.

وعلى جانب آخر، لم يوفق المصنف الأول على العالم، تايجر وودز، خلال الحفر التسع الأولى، ولكنه تخلى عن الحذر خلال الحفر التسع الأخيرة، ليتمكن بنجاح ومن دون أخطاء في حصد 4 ضربات تحت المعدل، جاءت عند الحفر «10-13-15-16».

وأكد النجم الإيرلندي ماكلروي عزمه مواصلة تقديم العروض القوية، والعودة لدرب الانتصارات، خصوصاً في بطولة دبي التي شهدت حصده في العام 2009 لأولى ألقابه على صعيد الجولات الأوروبية، وقال: «قدمت ضربات جيدة، وتمكنت من التحكم بمسار الكرات سواء على صعيد الضربات الطويلة، أو القصيرة، ما عاد علي بالقدرة على انهاء منافسات اليوم دون اخطاء وحصد العديد من الضربات تحت المعدل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا