• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دمج خدمات الأمومة والطفولة مع الرعاية الصحية الأولية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

أحمد مرسي

الشارقة (الاتحاد)

أعلن محمد عبد الله الزرعوني مدير منطقة الشارقة الطبية، أن خدمات الأمومة والطفولة في الشارقة سوف تنتقل اعتبارا من يوم الأحد المقبل إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية بالشارقة ماعدا خدمة الماموجرام والتصوير التليفزيوني للتشوهات الجنينية وخدمة عيادات الرضاعة الطبيعية سوف تبقى بمركز الأمومة والطفولة لحين فتح مركز تعزيز صحة الأسرة.

وأشار إلى أن خطة التطوير الشاملة تهدف إلى دمج خدمات الأمومة والطفولة إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية، وتقديمه للمستفيدين في مناطقهم السكنية، وأن وزارة الصحة، منطقة الشارقة الطبية، تسعى إلى تنفيذ الخطط والبرامج التي تستهدف توفير خدمات صحية متميزة استجابة لتوجهات القيادة الرشيدة، التي تؤكد دائما أهمية الارتقاء بالخدمات الصحية وتوصيلها إلى السكان في مختلف المناطق.

وأوضح أن الرعاية الصحية الأولية أحدى الركائز الأساسية في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية للمجتمع، وتمثل المستوى الأول والمدخل الأساسي لعملية الرعاية الصحية المستمرة، وان قياس درجة نجاح النظم الصحية صار مرهونا بحسن الأداء والجودة في الرعاية الصحية الأولية.

ولفت إلى اهتمام وزارة الصحة، بتطوير منظومة الرعاية الصحية الأولية والتوسع بالخدمات الصحية المقدمة وفقا لأعلي المعايير العالمية لجودة الرعاية الصحية، وسلامة المرضى وحصول مراكز الرعاية الصحية الأولية على الاعتراف الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض