• الأربعاء 20 ربيع الآخر 1438هـ - 18 يناير 2017م

بتوجيهات سعود المعلا

إعفاء صيادي أم القيوين من رسوم ترخيص الصيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أمر سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي بالإمارة، إعفاء المواطنين من رسوم إصدار ترخيص الصيد، الصادرة من دائرة التنمية الاقتصادية، وإلغاءها نهائياً، بهدف تخفيف الأعباء المادية عن كاهل الصياد، وتشجيعه على الاستمرار في مهنة الأجداد والآباء، والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

وعبر صيادون في أم القيوين، عن سعادتهم بإعفائهم من رسوم إصدار رخصة الصيد الصادرة من دائرة التنمية الاقتصادية، وإلغاءها، مؤكدين أن هذا القرار يصب في مصلحة الصياد المواطن، ويحفظ لهم المهنة من الاندثار.

وقالوا: إن توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، تؤكد تلمس سموه احتياجات الصيادين المواطنين ويتابع أخبارهم، لافتين إلى أن القرار سيوفر عليهم العبء المادي وعناء تجديد الرخصة كل عامين.

وثمن منصور سلطان الخرجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، رئيس لجنة تنظيم الصيد بالإمارة، توجيهات صاحب السمو حاكم أم القيوين، وحرص سموه على دعم الصيادين المواطنين، وتذليل العقبات التي تواجههم من خلال ممارستهم مهنة الصيد.

وقال إن الرخصة تصدر من الدائرة لأصحاب قوارب الصيد في الإمارة فقط، ويتم تجديدها كل عامين برسوم محددة، لافتاً إلى إن التوجيهات السامية أمرت بإلغاء الرخصة اعتباراً من أمس، ولا يتحمل الصياد المواطن بعد الآن رسوم إصدارها أو تجديدها.

وأشاد حسين الهاجري رئيس جمعية الصيادين بأم القيوين، بتوجيهات صاحب السمو حاكم أم القيوين، ومتابعة سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين، وحرص سموهما على دعم الصيادين، وتشجيعهم على الاستمرار في مهنة الصيد.

وأشار إلى إن إصدار ترخيص الصيد لا يستفيد منها الصياد في شيء، سوى إنها كانت عبء مادي عليه، مشيراً إلى إن إلغاءها أسعدت جميع الصيادين، خصوصاً أصحاب الدخل المحدود، الذين يعانون من صعوبة المهنة وتكاليفها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض