• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وسائل إعلام سويدية تشيد بقرارات «العمل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

ستوكهولم (الاتحاد)

نقلت وكالة «الصحافة الأوروبية بالعربية» في استوكهولم أشادة وسائل إعلام سويدية أمس بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة المتواصلة في تحسين ظروف عمل ملايين العاملين الأجانب لديها، معتبرة أن القرارات الثلاثة الأخيرة لمعالي صقر غباش وزير العمل تمضي في هذا الاتجاه وتعزز الصورة الإيجابية عن تعامل الإمارات مع العمال الضيوف لديها.

ونقل التلفزيون السويدي عن وكالة الأنباء السويدية «تي تي» إن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل أدخال تشريعات جديدة وتحديثات لقوانين العمل فيها. وقد جاءت القرارات الأخيرة لتوفر المزيد من المرونة لملايين العاملين في الدولة إنهاء عقودهم وتغيير مكان العمل. وأشارت الوكالة السويدية للأنباء أن القوانين الجديدة تلزم أيضا أرباب العمل إصدار عقود للعاملين لديها بلغتهم الأم، وان لا يجب تغيير نوعية العمل وطبيعته بعد دخولهم البلاد، والالتزام بما ورد في العقد المبرم بين الطرفين.

ونقلت الوكالة عن معالي صقر غباش وزير العمل تأكيده إن القانون يحظر على أصحاب العمل حفظ وثائق وجواز سفر العامل لديهم، ويحد من الإساءة للقوانين وتجاوزها، حيث كان البعض يستغل جهل العمال بالقوانين ويقوم بالنيل من حقوقهم في الإجازة السنوية المقررة للذهاب إلى بلدانهم أو تغيير وظائفهم.

وأكدت الوكالة أن القوانين الجديدة تتجاوز بعض السلبيات التي كانت تسجل في السابق، الأمر الذي يؤكد جهود دولة الإمارات المتواصلة في هذا المجال، ويقدم صورة إيجابية لتعاملها مع العمالة الوافدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض