• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الأهلي يعود من الرياض بصيد ثمين

«الفرسان» يجتاز نصف «حواجز» طريق نهائي آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

معتز الشامي (دبي)

عاد الأهلي من الرياض إلى دبي بصيد ثمين، ونجح «الفرسان» في اجتياز نصف «حواجز» طريق الوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بتحقيق التعادل الغالي مع الهلال السعودي أمس الأول باستاد الملك فهد بالعاصمة السعودية، وكان بإمكانه أن يحقق الفوز في بعض أوقات المباراة، وكان يمكن أن يدخل بهذا الفوز التاريخ من أوسع الأبواب، لكنه اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، أمام أكثر من 50 ألف متفرج.

وتمكن «الأحمر» من إحراج الهلال زعيم الكرة السعودية، وتقدم عليه في ملعبه بهدف رأسي للبرازيلي ليما، في الدقيقة 57، قبل أن يعود أصحاب الأرض، ويسجلوا هدف التعادل في الدقيقة 83، عن طريق المحترف إيلتون.

وإجمالاً كان الأهلي هو الأفضل في المباراة، والأكثر تنظيماً في الدفاع والهجوم من الوهلة الأولى، بعدما فرض الروماني كوزمين أسلوبه، ولم يفتح الملعب، ليعطي الفرصة للاعبي الهلال، للتقدم بهدف، بينما كان التوازن بين الهجوم والدفاع حاضراً، مع اللعب بذكاء على المرتدات السريعة، كما كانت تحركات لاعبي الوسط والهجوم في قمة الوعي التكتيكي، ولم يتأثر اللاعبون بالضغط الجماهيري، وإنما صم «الفرسان» آذانهم أمام هدير المدرجات الزرقاء، ولعبوا بروح قتالية، وبرغبة كبيرة في الفوز، ولا شيء غيره.

كما سبب أحمد خليل وليما وريبيرو إزعاجا لدفاعات الهلال، وإن كان إخراج خليل، سبباً في زيادة الضغط على دفاعات الأهلي، كون خروج لاعب بقيمة هداف الأهلي، قد منح الراحة الفنية لرباعي خط الظهر الهلالي ما دفعهم للتحرر الفني، وبالتالي التقدم وتشكيل الضغط على لاعبي الأهلي وامتلاك الملعب في الدقائق الأخيرة، ما أدى لتلقي هدف التعادل في وقت قاتل.

وفي المقابل أسهمت انطلاقات إسماعيل الحمادي في خلخلة واضحة في دفاع «الزعيم» السعودي، بينما تألق ماجد حسن والكوري كيونج في فرض الرقابة على مفاتيح لعب الهلال، كما كان الحارس ديدا، نجما فوق العادة بتصديه اللافت لركلة الجزاء «الغريبة» التي احتسبت ضد الأهلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا